فريق يوروفايتر يقدّم عرضه للنسخة البديلة من مقاتلة “تورنيدو” لسلاح الجو الألماني

مقاتلة "يوروفايتر" ألمانية يوروفايتر (في الأمام) ونظيرتها "تورنادو" (في الخلف) خلال مهمة تدريبية (شركة إيرباص)
مقاتلة "يوروفايتر" ألمانية يوروفايتر (في الأمام) ونظيرتها "تورنادو" (في الخلف) خلال مهمة تدريبية (شركة إيرباص)

عدد المشاهدات: 1086

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

عشية معرض برلين الجوي الدولي لعام 2018، قدّمت شركتا “إيرباص” (Airbus) و”يوروفايتر” (Eurofighter) عرضهما إلى وزارة الدفاع الألمانية لاستبدال طائرة “تورنادو” (Tornado) المقاتلة التي تم تطويرها في ستينيات القرن الماضي.

حالياً، تخطط القوات الجوية الألمانية لتُنهي خدمة مقاتلات “تورنادو” ابتداءاً من عام 2025 بالإضافة إلى نقل القدرات إلى نظام أسلحة آخر. وبما أن نظام “يوروفايتر” يُستخدم بالفعل من قبل ألمانيا، فإنه يمكن أن يعتمد بسلاسة قدرات التورنيدو. كما أن الاستخدام المتزايد لنفس النوع من المقاتلات سيؤدي إلى التقليص الكبير من تكاليف تشمل خدمات الدعم والتدريب، الأمر الذي سيقلّل أيضاً تكاليف رحلات الطيران في الساعة الواحدة في صفوف القوات المسلحة الألمانية.

في هذا الإطار، قال بيرنهارد برينر، رئيس قسم التسويق والمبيعات في شركة “إيرباص للدفاع والفضاء” إن “يوروفايتر هي بالفعل العمود الفقري لسلاح الجو الألماني؛ من هنا، هي تُعتبر الخيار المنطقي لتبنّي قدرات التورنادو على المدى المتوسط”، مضيفاً “لدينا طائرة ممتازة، كما أن إنتاجها يضمن دراية مهمّة في مجال بناء الطائرات في ألمانيا، ويدعم بقوة السيادة الأوروبية في مجال الدفاع في الوقت نفسه”.

واختتم قائلاً إن “استمرار نجاح إنتاج يوروفايتر يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التعاون مع الدول الأوروبية الأخرى مثل سويسرا، بلجيكا وفنلندا”.

من جهته، قال فولكر بالتزو، المدير التنفيذي لشركة Eurofighter Jagdflugzeug GmbH “إنني واثق من أن يوروفايتر تايفون يمكنها توفير حلّ جذاب وفعال من حيث التكلفة لألمانيا، والتي ستوفّر أيضاً مجموعة واسعة من القدرات وتأدية كل مهمة تحتاجها القوات الجوية الألمانية”.

على المدى المتوسط، ستوفّر عملية تطوير مقاتلة “يوروفايتر” المتزايدة الأساس التكنولوجي للجيل القادم من الطائرات المقاتلة الأوروبية. وقد تم الاتفاق على نية التعاون بين فرنسا وألمانيا في تموز/يوليو 2017 ومن المتوقع أن تدخل هذه الطائرات الخدمة في حوالي عام 2040.

  تقرير: التايفون باتت غير صالحة لأداء مهامها القتالية في الحروب الجوية

يُشار إلى أنه في المملكة المتحدة، تتولى اليوروفايتر تايفون بالفعل مهام نظيرتها التورنادو، حيث قرر سلاح الجو الملكي إنهاء خدمة أسطول تورنادو في عام 2019. من جهته، يشغّل الجيش الألماني حالياً 130 مقاتلة “يوروفايتر” و90 مقاتلة “تورنيدو”. ويُستخدم أسطول الطائرات المقاتلة التابع للقوات الجوية الألمانية في مهام تأمين السيادة على الفضاء الجوي على ألمانيا وفي بعثات حلف الناتو الدولية في جميع أنحاء العالم.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.