مسؤول إيراني: أميركا لن تستطيع الإطّلاع على قدراتنا العسكرية إلّا بعد أن يكون قد فاتها الاوان

منظومة صاروخية إيرانية مرفقة بصورة للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في ساحة باهارستان ‏في طهران في 27 أيلول/سبتمبر الماضي (وكالة تيما/رويترز)‏
منظومة صاروخية إيرانية مرفقة بصورة للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في ساحة باهارستان ‏في طهران في 27 أيلول/سبتمبر الماضي (وكالة تيما/رويترز)‏

عدد المشاهدات: 846

قال قائد القوات البحريّة في حرس الثّورة الإسلامية العميد علي فدوي أن أميركا لن تستطيع الإطّلاع على القدرات العسكرية الإيرانية إلا بعد أن يكون قد فاتها الأوان بحيث لن يكون بمقدورها آنذاك فعل أي شيء.

وفي حديث لوكالة تسنيم الدّوليّة للأنباء، تطرّق قائد القوات البحريّة إلى مستوى الجهوزيّة الدّفاعية لهذه القوّة في مواجهة أي تهديد محتمل للعدو، وقال: “يُمكننا القول أنّه خلال الـ34 عاماً الماضية فإننا لم نُضيّع أي يوم ولم نتقاعس أبداً أمام كسب وتطوير قدراتنا الدّفاعية”.

وأضاف: “بشكل أكيد، فإنّه لا يُمكن مقارنة قدرات القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية اليوم مع القدرات الماضية. وبشكل طبيعي فقد استعرضنا جزء بسيط من قدراتنا، وحسب حاجاتنا، في المناورات العسكرية؛ لكننا أخفينا القسم الأعظم من القدرات الحربية للقوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية”.

ووفقاً لتسنيم، لفت قائد القوّة البحرية إلى أنّه تم وضع 5 برامج لتطوير القدرات العسكرية للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري خلال العام الحالي، وهي على الأصعدة التالية: الملاحيّة، الصّاروخية، الوحدات البحرية، الإسناد الجوي والطائرات المسيّرة مضيفاً: “تطوير القدرات الملاحية تتصدّر أولويات القوة البحرية للحرس حيث نعمل لتطوير مستوى التّسليح، التّزود بالصواريخ وإضافة مزيد من التّجهيزات على مختلف القطعات البحرية العسكرية”.

وأردف العميد فدوي بالقول إن “المجال الآخر الذي نصب اهتمامنا فيه هو تطوير قدرات الصّواريخ السّاحلية حيث وضعنا خطط جيّدة في هذا السّياق. أما في مجال الإسناد الجوي نعمل على تطوير مروحيات الدّعم الجوي وتجهيزها بمختلف أنواع الأسلحة”.

أما فيما خص رفع مستوى قدرات الوحدات البحرية لحرس الثورة الإسلامية فقد أشار المسؤول إلى أن هذه القوة تُعدّ من أقدم وأنجح القوّات العسكرية البحرية، وقال: “وحدات التدخل التابعة للقوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية مستعدة لتنفيذ أي مهمة لمواجهة أي تهديد محتمل من قبل الاعداء”.

  ترامب: إيران وكوريا الشمالية تتعاونان في مجال تطوير الصواريخ

واختتم العميد فدوي مشيرا إلى وحدة الطائرات المسيّرة التابعة للقوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية، وقال: “نملك اليوم مجموعة واسعة من الطائرات من دون طيّار وهي مستعدّة لتنفيذ أي نوع من العمليات في مواجهة الأعداء”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.