بريطانيا تستعرض قوتها النووية أمام روسيا في ظل توتر العلاقات

غواصة "أتش أم أس ترينشانت" تابعة للبحرية الملكية البريطانية خلال تدريب "ساكسون واريور" في 5 آب/أغسطس 2017 (موقع البحرية الأميركية)
غواصة "أتش أم أس ترينشانت" تابعة للبحرية الملكية البريطانية خلال تدريب "ساكسون واريور" في 5 آب/أغسطس 2017 (موقع البحرية الأميركية)

عدد المشاهدات: 785

أظهر شريط فيديو لحظات خروج غواصة نووية بريطانية من تحت الثلج في القطب المتجمد الشمالي، في خطوة تبدو وأنها استعراض للقوة أمام روسيا، التي توترت العلاقات معها في الآونة الأخيرة، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز عربية” في 29 نيسان/أبريل الماضي.

ويظهر في بداية الفيديو برج الغواصة “أتش أم أس ترينشانت” (HMS Trenchant) وهو يكسر شيئاً فشيئاً الثلج، لتظهر بعدها أجزاء أخرى من الغواصة العملاقة.

وفي لقطات أخرى، كان عناصر الغواصة يتجولون فوق مياه القطب المتجمد التي بدت وكأنها أرض صلبة، ونشر الفيديو موقع “dvidshub”.

وذكرت “سكاي نيوز”، الأسبوع الماضي أن الغواصة النووية تعمل حالياً في القطب الشمالي ضمن تدريب “الثلج 2018″، الذي تجريه البحرية الملكية البريطانية. ويستمر التدريب لمدة خمسة أسابيع متواصلة. وتعني لحظة تحطيم الثلج أن التدريب العسكري أوشك على النهاية.

وكانت بريطانيا أعلنت في آذار/مارس الماضي إرسال غواصة نووية إلى القطب الشمالي للمرة الأولى منذ عقد، لتنضم إلى قطعتين بحريتين أميركيتين، لتنفيذ تمرين عسكري يشمل تطوير القدرات القتالية أثناء الحروب، في المياه شديدة البرودة.

وجاءت هذه الخطوة وسط تصاعد التوتر مع روسيا بسبب وجودها العسكري هناك، فضلاً عن قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال.

بريطانيا تستعرض قوتها النووية أمام روسيا

بريطانيا تستعرض قوتها النووية أمام روسيا بغواصة نووية تكسر جليد القطب الشمالي

Posted by ‎Sky News Arabia سكاي نيوز عربية‎ on Sunday, April 29, 2018

  صحيفة: الغواصات الروسية ترعب أسطول الناتو

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.