الصين تنشر صواريخ كروز مضادة للسفن في قواعدها في بحر الصين الجنوبي

أسطول تابع للبحرية الصينية بما في ذلك حاملة الطائرات "لياونينغ"، غواصات، سفن وطائرات مقاتلة في استعراض في بحر الصين الجنوبي في 12 نيسان/أبريل 2018 (Getty Images)
أسطول تابع للبحرية الصينية بما في ذلك حاملة الطائرات "لياونينغ"، غواصات، سفن وطائرات مقاتلة في استعراض في بحر الصين الجنوبي في 12 نيسان/أبريل 2018 (Getty Images)

عدد المشاهدات: 560

ذكرت شبكة (سي.إن.بي.سي) الإخبارية الأميركية في 2 أيار/مايو الجاري نقلاً عن مصادر على معرفة مباشرة بتقارير مخابرات أميركية أن الصين نشرت صواريخ كروز مضادة للسفن وأنظمة صواريخ سطح جو في ثلاثة من قواعدها الأمامية في بحر الصين الجنوبي، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وإذا تأكدت هذه الأنباء فستكون المرة الأولى التي تنشر فيها الصين صواريخ في جزر سبراتلي التي تقول عدة دول أسيوية أخرى منها فيتنام وتايوان إن لها حقوق فيها.

ولم يرد المسؤولون الصينيون على الفور على طلبات للتعليق، وفقاً للوكالة.

ونقلت شبكة (سي.إن.بي.سي) عن مصادر لم تكشف عنها القول إنه وفقاً لتقييمات المخابرات الأميركية فإنه جرى نقل الصواريخ إلى جزر فيري كروس وسوبي وميستشيف خلال الثلاثين يوما الماضية.

ورفضت وزارة الدفاع الأميركية التعليق. وقال متحدث باسم الوزارة “لا نعلق على مسائل المخابرات”. وتعارض وزارة الدفاع الأميركية قيام الصين بتركيب منشآت عسكرية في مواقع شيدتها في بحر الصين الجنوبي.

ولم يصدر عن الصين أي تعليق عن نشر صواريخ لكنها تقول إن منشآتها العسكرية في جزر سبراتلي دفاعية تماماً.

وقالت شبكة (سي.إن.بي.سي) إن صواريخ كروز المضادة للسفن تتيح للصين ضرب السفن في نطاق 295 ميلاً بحرياً، مضيفة أن صواريخ سطح جو بعيدة المدى يمكن أن تستهدف طائرات وطائرات من دون طيار وصواريخ كروز في نطاق 160 ميلاً بحرياً.

  وزارة الدفاع الأميركية تمنع نشر معلومات مهمة عن الحرب الأفغانية

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.