روسيا تعمل على تزويد جنودها ببنادق هجومية جديدة

بندقية هجومية من طراز AK-12 معروضة في معرض أسلحة روسي. اختارت وزارة الدفاع الروسية البندقية ليتم تزويدها في صفوف قوات المشاة البرية والمحمولة جواً والبحرية في العام الجاري. (فيتالي أف. كوزمين/ ويكيميديا كومنز)
بندقية هجومية من طراز AK-12 معروضة في معرض أسلحة روسي. اختارت وزارة الدفاع الروسية البندقية ليتم تزويدها في صفوف قوات المشاة البرية والمحمولة جواً والبحرية في العام الجاري. (فيتالي أف. كوزمين/ ويكيميديا كومنز)

عدد المشاهدات: 1000

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

في حين يعمل سلاح مشاة البحرية الأميركية على التزوّد ببنادق “أم 27” (M27) الجديدة من إنتاج شركة Heckler & Koch العالمية، يأخذ الجنود الروس على عاتقهم عملية اقتناء البنادق الخاصة بهم؛ حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية في كانون الثاني/يناير الماضي أنها تعتزم تشغيل بنادق هجومية من طراز AK-12 و AK-15 في الخدمة، والتي تقوم بإطلاق خراطيش قطرها 5.45 × 39 ملم و7.62 × 39 ملم، على التوالي.

“لقد تم اتخاذ قرار بشأن AK-12 وAK-15، حيث سيتم تشغيلها في صفوف كل من القوات البرية، القوات المحمولة جواً والمشاة البحرية”، وفق ما أعلن المكتب الصحفي لشركة “كلاشنيكوف” نقلاً عن وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة كلاشنيكوف أليكسي كريفوتشوتشا لتاس إنه “تم اختيار النماذج الجديدة من الكلاشينكوف بعد خضوعها للتجربة طوال عام 2017″، مضيفاً أن مصنع البندقية الشهير على استعداد للبدء في عملية التسليم التسلسلية هذا العام”.

وبحسب بيان رسمي للشركة، فإن بنادق الكلاشينكوف الجديدة تجمع بين الموثوقية الشهيرة والمبرهنة على أرض المعارك مع بيئة العمل الحديثة، إمكانية الضرب الدقيق المتزايدة وقدرات الاستخدام الفعال لكافة الملحقات الحديثة بما في ذلك النقطة حمراء (Red Dot)، الليزر والمصابيح الكهربائية وغيرها”.

هذا وتتقاسم بنادق AK-12 وAK-15 العديد من الأجزاء نفسها، باستثناء الذخيرة المستخدمة. وجاء في البيان الصحفي أن هناك “نسخاً مدمجة” (Compact versions) من البنادق، تم تصميمها خصيصاً للمعارك المتقاربة، – وهي متاحة لقوات العمليات الخاصة الروسية – أو “كأسلحة دفاع شخصي للأسلحة الثقيلة وأطقم العربات”.

وتشمل مواصفات البندقيتين ما يلي:

  • العيار: 5.45×39 و7.62×39 (لبندقيّتي AK-12 وAK-15 على التوالي)
  • الطول، بصورة شاملة: 34-37 بوصة
  • طول البرميل (الأسطوانة): 16.33 بوصة
  • الوزن: 7.7 رطلاً
  • معدل إطلاق النيران: 700 طلقة/دقيقة
  وزير الدفاع الإيراني يوجه تحذيراً للسعودية بعد تصريحات نظيره

تشكل نماذج AK الجديدة جزءًا من برنامج “راتنيك” (Ratnik) للجيش الروسي، الذي يحاول دمج معدات القتال المستقبلية في نظام واحد لمشاة البلاد. ومن بين القطع الأخرى التي من المفترض أن يتم تحديثها، نذكر الدروع العصرية للجسم، الأنظمة البصرية والليلية الخاصة بالخوذات، معدات الاتصالات الجديدة وغيرها.

وعلى الرغم من أن كافة قطع “راتنيك” غير جاهزة كلياً حتى اليوم، إلا أن أجزاء منها قد تم اختبارها في الحرب الأهلية السورية، وفقاً لديميتري سيميزوروف، الرئيس التنفيذي لمعهد الأبحاث المركزي في صناعة الآلات الدقيقة، وهي شركة خاصة تتمتع بإشراف حكومي كبير.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل فرض عقوبات وزارة الخارجية الأميركية في تموز/يوليو 2014 على عدد كبير من الشركات الروسية، استأثرت الولايات المتحدة بنسبة 90٪ من صادرات الأسلحة النارية لمجموعة كلاشنيكوف المدنية، وفقًا لحيفة “بلومبرغ”.

هذا ولا تزال الشركة الأميركية التابعة لكلاشينكوف – كلاشنيكوف فرع الولايات المتحدة – تعمل على بيع أسلحة من أحد تجارها الثلاثة عشر في أنحاء الولايات المتحدة، كما يُقال. ومن أجل تجنب العقوبات، قطعت نظيرتها الأميركية العلاقات مع الوطن الأم (روسيا)، وهي لا تبيع سوى الأسلحة من صنعها الخاص، المصنوعة من أجزاء تم تطويرها في الولايات المتحدة، وفقاً للصحيفة نفسها.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.