انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة “سوفكس 2018” في الأردن

مركبة MRZR D2 للمهام التكتيكية الخاصة بالقوات الخاصة الأردنية خلال اليوم الأول من معرض "سوفكس 2018" في 8 أيار/مايو 2018 (الأمن والدفاع العربي)
مركبة MRZR D2 للمهام التكتيكية الخاصة بالقوات الخاصة الأردنية خلال اليوم الأول من معرض "سوفكس 2018" في 8 أيار/مايو 2018 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 403

شيرين مشنتف – عمّان

انطلقت الدورة الثانية عشرة من معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس ٢٠١٨” في 8 أيار/مايو الجاري لعرض آخر ما توصّلت إليه صناعة الدفاع من أحدث التجهيزات والمعدات والتقنيات التي تحتاجها القوات الخاصة العربية؛ وتستمرّ الفعاليات حتى العاشر منه في العاصمة الأردنية عمّان تحت الرعاية الملكية الأردنية بإشراف مباشر من الأمير فيصل بن الحسين، وبدعم رئيس من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وفي التفاصيل، انطلق سوفكس ٢٠١٨ بمؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط تحت عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة” حي ناقش فيه قادة وخبراء ومختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها. ويمثل المؤتمر الذي يسبق المعرض بيوم واحد ملتقى عالمياً للحوار إذ يلتقي فيه وزراء الدفاع وقادة العمليات الخاصة ومديرو الأجهزة الأمنية الممثلون لبلادهم في المؤتمر لتبادل الأفكار والمشورة والخبرات حول الأساليب المثلى في التعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تواجه دول العالم اليوم.

إن المعرض يُقام على مساحة 75 ألف متر مربع حيث ستقدّم فيه الشركات المحلية والإقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.

ستتخلل الدورة الحالية من المعرض، مشاركة مجموعة واسعة من الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية (المتوسطة، الصغيرة والكبيرة) مع قادة وصناع القرار في الحكومات والجيوش من مختلف أرجاء العالم، كما يسعى منظمو المعرض إلى أن تكون هذه الدورة الأكثر تميزاً، من خلال حرصهم على تنوّع الحلول المعروضة بما يتلاءم واحتياجات واهتمامات الوفود الرسمية الزائرة، وإتاحة الاطلاع على منتجات من أكثر من مصدر، وتوفير الشركات بفرص توقيع صفقات كبرى مع الوفود الزائرة.

  شركة MBDA تطرح نظام صواريخ أرضية جديد للزبائن في الشرق الأوسط

هذا وستكون الأنظار ملتفتة نحو مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) الذي من المتوقع أن يعرض أحدث ابتكاراته وتصميماته التي هي من إنتاج كوادره كما سيكون للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إضافة إلى الأجهزة الأمنية جناح خاص يبيّن دوره وإمكاناته وقدراته العسكرية والتدريبية والتكنولوجية والتدريبية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

وستشارك مجموعة واسعة من الشركات الأردنية بهدف إبراز المستوى المتقدم الذي وصلت اليه صناعة معدات وتجهيزات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة، حيث سيقوم سوفكس بتزويد الشركات المحلية بمساحة عرض خاصة لعرض آخر ابتكاراتها وإبداعاتها على المشاركين القادمين من أنحاء العالم.

أما القوات المسلحة الأردنية فستلعب دوراً بارزاً في سوفكس 2018؛ فمنذ انطلاقته عام 1996 كانت هي الداعم الرئيس له الجهة الراعية لكافة فعالياته، حيث تقوم في كل دورة بتهيئة السبل والوسائل التي تساهم في نجاحه وديمومته وتقدمه والاستفادة منه في تطوير قدراتها في جميع المجالات.

كما ستسهم الدورة الجديدة من المعرض في دعم عمليات مكافحة الإرهاب المتنامي في العالم، خاصة وأن سوفكس هو المعرض العسكري الدولي الوحيد في المنطقة المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي. كما أن هذا الحدث العالمي قدرة المملكة على تنظيم المعارض العالمية المتخصصة وفق أحدث الأساليب المتبعه عالمياً.

 

سوفكس 2016:

·        62 دولة مشاركة في المعرض والمؤتمر تشمل دول الوفود والشركات العارضة

·        مشاركة 382 شركة عارضة عالمية، إقليمية ومحلية من 37 دولة في المعرض

·        116 وفداً رسمياً من 57 دولة

·        أكثر من 400 عضو وفد رسمي حضروا المؤتمر بما في ذلك مشاركين برتبة رؤساء الأركان، وزراء دفاعوقادة للقوات المسلّحة

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.