اختتام فعاليات مسابقة المحارب الدولية العاشرة في الأردن ولبنان يحتل المركز الأول

عدد المشاهدات: 493

احتل فريق السرية الخاصة (الفهود) في قوى الأمن الداخلي اللبناني المركز الاول في بطولة المحارب الدولية العاشرة لعام 2018، وتقام المسابقة الدولية سنويا في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC . وكان أُعلن عن اطلاق فعالياتها في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأردنية عمان في 29 أبريل/ نيسان، بمشاركة العديد من الفرق المحلية والدولية، التي تمثل وحدات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ووحدات الأمن المختلفة”.
وذكر بيان القوات المسلحة الأردنية أن فعاليات المسابقة صممت لتعزيز مفهوم العمل المشترك بروح الفريق الواحد، ولقياس عوامل القدرة والتحمل للفرق المشاركة تحت عوامل الضغط النفسي والبدني في أجواء من المنافسة والتحدي فيما بينها. وشارك في المسابقة هذا العام، 40 فريقا يمثلون 25 دولة عربية وأجنبية. وأبرز تلك الفرق مثلت الولايات المتحدة الاميركية – الصين– البرتغال– اليونان- تشيكيا- الهند – الاردن –السويد – اوكرانيا – بولندا- النمسا.
وقال المدير العام لمركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة أسامة الزعبي إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أراد من خلال هذا التمرين توحيد الجهد الدولي في مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، وترسيخ أسس التعاون والتنسيق في سبيل محاربة العدو المشترك المتمثل في التطرف والإرهاب، الذي بات يهدد وبشكل كبير سلامة وأمن المواطنين الآمنين في مختلف دول العالم.
وتنسجم مسابقة المحارب في الأردن مع الأهداف، التي تأسس من أجلها المركز الذي تتوفر به الميادين والمرافق التدريبية، التي تراعي أحدث التقنيات وأساليب القتال الحديثة”، ويشكل تزامنها مع معرض سوفكس لمعدات العمليات الخاصة يشكل فرصة ثمينة للاطلاع على أفضل ما توصلت إليه التقنيات في مجال عمل العمليات الخاصة.
واشتملت المسابقة على سبع فعاليات جماعية وواحدة فردية، تنوعت بين الرماية من مختلف الوضعيات وتدخل القناصة، الاقتحام، تطهير المباني، القدرة والتحمل، الرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة، التسلق الجبلي، اجتياز الحواجز المائية، تحرير الرهائن، واسعاف المصابين.
وتمر مراحل المسابقة، المتعددة المسارات، بمهارات الركض السريع والرمايات والتسلق وعبور الحواجز المائية والمسير مع حمل جميع مهمات المحارب، حيث تبرز المهارات العالية في اللياقة البدنية والقدرة على التحمل بالإضافة إلى المهارات التكتيكية في التخطيط وتنسيق الأوامر ومهارات الرماية من مختلف الأسلحة.

  مسابقة المحارب الدولية التاسعة في الأردن تبدأ فعالياتها

وتم، بالأمس، حفل اختتام فعاليات مسابقة المحارب السنوية العاشرة 2018. برعاية المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي اللواء الركن محمد سلامة السبايلة، مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، حيث اشاد العقيد الركن اسامة الزعبي بجهود الفرق التي شاركت بالمسابقة والذين تمكنوا من انهاء الفعاليات التكتيكية الصعبة والمعقدة بجهودهم الكبيرة بحماس واندفاع وروح الفريق، مقدما لهم الشكر على المشاركة في هذه المسابقة.
وحضر الاحتفال عدد من السفراء والملحقين العسكريين ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين. وتم تنظيم رحلتين سياحيتين للمشاركين الى البتراء ومدينتي جرش وام قيس لاطلاعهم على المواقع التاريخية في المملكة .
وفاز فريق الفهود السود من لبنان بالمركز الأول وحصل على المركز الثاني فريق من جمهورية الصين الشعبية، فيما جاء فريق سوات من الولايات المتحدة الأميركية بالمركز الثالث.
وفي نهاية الاحتفال وزع مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجوائز التقديرية على الفرق الفائزة وقدم الدروع التذكارية للجهات المشاركة في التنظيم والشركات الداعمة للمسابقة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.