تركيا تبدأ بإنتاج مدفعية “بوران” البديلة لمدافع “هاوتزر” الأميركية

مدفعية "بوران" تركية الصنع
مدفعية "بوران" تركية الصنع

عدد المشاهدات: 749

كشف وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي،في يوم السبت 5 أيار/ مايو الجاري، النقاب عن مدفعية “بوران” (Boran) الجديدة بقطر 105 ملليمتر، ستحقق إلى حد كبير قدرة على المناورة اللوجيستية والتكتيكية للقوات المسلحة التركية.

وقال جانيكلي، في رسالة نشرها على حسابه الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي، إن النظام الجديد سيكون قادرًا على النقل الجوي، وأطلق عليه اسم بوران، وتم اختياره بنجاح من قبل شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية (MKE).

من المقرر أن تكون “بوران” سلاح المشاة والجندرمة التركية في العمليات العسكرية، مضيفا أن السلاح يمتلك أنظمة تحكم حديثة للسيطرة على الحرائق، وقادر على تحديد الأهداف بدقة.

وأضاف جانيكلي أن مدفعية بوران ستكون جاهزة في وقت قصير، وأن مداها يقدر بـ17 كيلومتر (11 ميل)، وتتوافق قذائف الهوارتز البالغ وزنها 1720 كيلوغرام، مع مروحيتي “سيكورسكي أس 70″ و”تشينوك CH -47”.

وتملك مدفعية بوران القدرة على احتساب واستهداف الأهداف دون الإجراءات المعتادة للمدفعيات، بفضل أنظمة التحكم بالنار الخاصة بها، ويمكن استخدام هذه المدفعية بين الدرجات المئوية 32- و44+ دون توقف لثماني ساعات.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الواسع لمدفعية بوران بحلول نهاية عام 2018. وتنتج تركيا عدة أنواع من المعدات العسكرية والمركبات، مثل الطائرات من دون طيار، والدبابات، والبنادق،والأقمار الصناعية، والصواريخ، مع شركاتها الخاصة التي تديرها الدولة في السنوات الأخيرة.

وزادت الطلب على المنتجات العسكرية التركية المصنعة محليا في المعارض الدولية، بما في ذلك معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري ومؤتمر “DIMDEX” ومعرض القوات المسلحة لتنوع المتطلبات والقدرات “AFED”.

وقد استخدم الجيش التركي مركبات وأسلحة و ذخائر محلية الصنع في عملية غصن الزيتون لمكافحة الإرهاب في عملية غصن الزيتون بمدينة عفرين شمال غرب سوريا.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.