البحرية الأميركية تطلب آلاف الوحدات الإضافية من صواريخ APKWS الموجهة بالليزر

صورة توضيحية لنظام APKWS على مروحية "أباتشي" (شركة BAE Systems)
صورة توضيحية لنظام APKWS على مروحية "أباتشي" (شركة BAE Systems)

عدد المشاهدات: 1328

الأمن والدفاع العربي – عمّان

منحت القوات البحرية الأميركية عقداً بقيمة 175 مليون دولار لشركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) لشراء أكثر من 7,000 قذيفة صاروخية فتاكة دقيقة التصويب وموجهة بأشعة الليزر (APKWS).

ويأتي هذا العقد كجزء من الإتفاقية المفتوحة الذي وقّعتها القوات البحرية مع الشركة في 2016 بقيمة 600 مليون دولار والتي تسمح للشركة بتزويد البحرية وسلاح المشاة البحرية والجيش والقوات الجوية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من الدول الحليفة بنظام APKWS.

ويرفع هذا العقد الجديد من سقف الإنتاج والقيمة الفعلية للإتفاقية لتلبية الطلب المتزايد ومن المتوقع أن يصل العدد الكامل من الوحدات المطلوبة إلى 17,500.

في هذا الإطار، علّق مارك كاسيريس، مدير حلول التوجيه الدقيق والإستشعار في الشركة قائلاً “يستمر الطلب العالمي على حلولنا للتوجيه الدقيق بالإزدياد، مدعوماً بالحاجة إلى ذخائر يمكنها تدمير الأهداف والتقليل من الأضرار الجانبية. ويقدّم APKWS لشركائنا حلاً فعالاً وسهل الإستخدام يحقق ذلك بدقة عالية جداً”.

وتستمر “بي إيه إي سيستمز” برفع كفاءة إنتاج النظام بشكل مستمر بهدف تحقيق هدف تصنيع 20,000 وحدة سنوياً، وهي مستمرة بتزويد APKWS لتلبية الطلب المتنامي على حلول دقيقة ذات نوعية عالية جداً. وتوفر منشآت الشركة لتطوير النظم عالية الدقة في ولايتي نيو هامشير وتكساس شبكة قوية من المزودين مما يسمح لها بزيادة كفاءة التصنيع وتسليم وحدات النظام إلى البحرية الأمريكية قبل موعد التسليم المتفق عليه.

تعمل تقنية APKWS المبتكرة على تحويل صواريخ عيار 70 ملم إلى ذخائر موجهة ذات دقة عالية جداً من خلال إضافة النظام إليه. وتجعل الدقة العالية التي يتمتع بها النظام منه الحل المثالي للتقليل من الأضرار الجانبية للقوات الصديقة والمنشآت في الميدان عند توفير الدعم الجوي.

  لماذا قام مهندسو شركة بوينغ بقطع مقاتلة سوبر هورنيت إلى نصفين؟

ويُعد صاروخ APKWS الحل الموجه الوحيد من عيار 70 ملم المؤهل من وزارة الدفاع الأمريكية للإستخدام على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، ويتم استخدام النظام الآن من قبل البحرية وسلاح المشاة البحرية والجيش والقوات الجوية في الولايات المتحدة، وهو متوفر لشركاء دوليين من خلال برنامج الشراء الأجنبي التابع للجيش الأميركي.

sda-forum

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. نظام صواريخ APKWS: فعالية قصوى مع الحد الأدنى من الأضرار الجانبية ضد الأهداف المتحركة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.