الجيش الروسي يحصل على 10 مقاتلات مزودة بصواريخ “كنجال” الفتاكة

مقاتلتان روسيتان من طراز "ميغ-31"
مقاتلتان روسيتان من طراز "ميغ-31"

عدد المشاهدات: 492

ذكرت الدفاع الروسية أن 10 مقاتلات معترضة بعيدة المدى من طراز “ميغ-31” ومزودة بمنظومات “كينجال” (الخنجر) الصاروخية فرط الصوتية قد دخلت الخدمة القتالية الاختبارية في الجيش الروسي، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 5 أيار/ مايو.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، في مقابلة مع قناة “زفيزدا”، اليوم السبت: “ما يؤكد أن تطوير هذا السلاح ليس عبارة عن رفاهية غريبة هو أن 10 طائرات من هذا النوع قد دخلت الخدمة القتالية الاختبارية وهي مستعدة للعمل بالتوافق مع الوضع الراهن”.

وأوضح بوريسوف: “هذا سلاح متطور، لأن الحديث هو عن صاروخ فرط صوتي بعيد المدى قادر على اختراق أنظمة الدفاع الجوي والدرع الصاروخية، وهو بالحقيقية غير قابل للإصابة ولديه قوة وقدرات قتالية عالية للغاية”.

وأشار بوريسوف إلى أن مقاتلات “ميغ-31” هي الأكثر ملاءمة لإعطاء هذه الصواريخ سرعة ضرورية من أعلى الارتفاعات الممكنة. ودخلت المنظومات الصاروخية من طراز “كينجال” الخدمة في صفوف القوات المسلحة الروسية يوم 1 ديسمبر الماضي حيث تم نشرها في مطارات الدائرة العسكرية الجنوبية بروسيا.

وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى هذه المنظومات في رسالته السنوية لمجلس الاتحاد كأحد أبرز أنواع الأسلحة المتطورة في روسيا.

  صاروخ ALARM MK2 المُستخدم على مقاتلات تورنيدو السعودية

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.