الأردن يعرض أحدث مروحياته الروسية من نوع مي-26 خلال سوفكس 2018

مروحية "مي-26" التابعة للقوات الأردني خلال عرض ثابت في معرض "سوفكس 2018" بالأردن يوم 9 أيار/مايو 2018 (الأمن والدفاع العربي)
مروحية "مي-26" التابعة للقوات الأردني خلال عرض ثابت في معرض "سوفكس 2018" بالأردن يوم 9 أيار/مايو 2018 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 535

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة – عمّان

إلى جانب مروحية “في-22 أوسبري” تابعة لمشاة البحرية، عرضت القوات الأردنية مروحية نقل البضائع “مي-26تي2” (Mi-26T2) خلال معرض القوات الخاصة “سوفكس 2018”.

وقد طلب الأردن أربعة مروحيات روسية “مي-26” العملاقة التي يبلغ عرضها 11.6 متراً وطولها 40 متراً، وعلى عكس نظاراتها الأميركية “سي أتش-47 شينوك” (CH-47 Chinook) من إنتاج شركة “بوينغ” (Boeing)، فهي تستخدم نظام دوّار واحد ذو 8 شفرات بالإضافة إلى دوار خلفي أصغر.

تحمل المروحية الرقم القياسي لكونها أكبر طائرة في العالم وقد تم تطويرها لأول مرة للاستجابة لأعمال الاحتواء بعد كارثة تشيرنوبيل النووية في عام 1986. وكمثال على ذلك، يمكن للطائرة حمل 20 طناً في داخلها و20 طناً تحتها. أما الحد الأقصى لوزن الإقلاع فهو 56 طناً، كما يمكنها أن تحمل 82 جندياً بالإجمال؛ في حين تبلغ سرعتها القصوى 295 كيلومترًا في الساعة.

وقد تسلم الأردن بالفعل أول طائرة مروحية من النوع المذكور في كانون الثاني/يناير 2018 وعمد على عرضها كمنصة رئيسة خلال معرض “سوفكس”. وكشف بعض الطيارين الروس أن عمليات التدريب على المروحيات تمت خلال ثمانية أشهر، بدءاً من أيلول/سبتمبر الماضي، وانتهت في نيسان/أبريل الماضي.

هذا وتعتزم الدولة استخدام الطائرة في مهمات مكافحة الحرائق، حيث لديها القدرة على حمل 15 طناً من الماء. وقال الطيارون نفسهم إن المروحية خاضت تجربة تدريب ناجحة قبل أسبوعين حيث أثبتت فعاليتها القصوى. وعبّر الطيارون عن حماسهم بشكل خاص حول قمرة القيادة الزجاجية للطائرة العمودية وميزاتها التجريبية وتقنيات الملاحة الآلية.

لقد تم تصميم طائرة الهليكوبتر على أن يتم قيادتها من قبل طيارين فقط الأمر الذي يزيل الحاجة لطاقم جوي أكبر على الرغم من أن هناك حاجة إلى طاقم إضافي عندما يتم تعليق الحمولات تحت الطائرة.

  "لوكهيد مارتن" تُطلق مختبر روبوتات "كينغز أكاديمي" في الأردن

من المشغلين لهذا النوع من المروحيات، نذكر الجزائر، بيلاروس، كمبوديا، الصين، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، الهند، كازاخستان، لاوس، المكسيك، كوريا الشمالية، البيرو، روسيا، أوكرانيا وفنزويلا.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/sofex/2018/05/09/jordans-new-behemoth-russian-made-mi-26-halo-showcased-at-sofex/

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.