معرض سوفكس 2018: مشاركة عالمية وعرض أحدث المنتجات الدفاعية

معرض سوفكس 2018 في الأردن في 9 أيار/مايو 2018
معرض سوفكس 2018 في الأردن في 9 أيار/مايو 2018

عدد المشاهدات: 427

استمرت فعاليات معرض سوفكس 2018 لليوم الثاني، بعرض آخر المنتجات والصناعات التكنولوجية الحديثة على الصعيد العسكري والمدني في مجالات متعددة منها الخدمية والتكنولوجية والعسكرية من الدول العربية والأجنبية.

وتفقد الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة معرض ومؤتمر سوفكس 2018 في 9 أيار/ مايو فعاليات المعرض الذي اشتمل على أجنحة لشركات محلية وعربية وعالمية، واستمع من القائمين عليها لشروحات حول المنتجات المعروضة من معدات عسكرية وعملياتية تستخدم في مجالات الدفاع العسكري والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.

وعلى صعيد آخر، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، عدداً من القيادات العسكرية من الدول المشاركة بأعمال الدورة الثانية عشرة لمعرض سوفكس 2018، المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي، حيث استقبل كلاً من رئيس هيئة أركان المكسيك، ورئيس هيئة الأركان الكرواتي، وقائد القوة البحرية الكويتي نائب رئيس هيئة الأركان.

وبحث رئيس هيئة الأركان المشتركة مع الوفود آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية وبلدانهم، مستعرضاً الدور الأمني الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية في دعم واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف.

كما تفقد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم الفريحات عدداً من أجنحة المعرض المختلفة، واستمع إلى مجموعة من العارضين حول تفصيلات المعروضات المختلفة وأهميتها في المجالات العسكرية المتعددة.

وعقدت ندوة ضباط الصف الثانية بعنوان “الدور القيادي لضباط الصف في القوات المسلحة الأردنية” بحضور عدد من وكلاء القوة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والدول الشقيقة والصديقة.

وتحدث وكيل قوة العمليات الخاصة في السفارة الأميركية في عمان عن دور الولايات المتحدة الأميركية بالاهتمام الكبير لتأهيل ضباط الصف على القيام بكامل المهام الموكلة لضباط الصف وتأسيسهم لاستلام المناصب والقيام بالواجبات والمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وقال مساعد وكيل قوة سلاح الجو الملكي الأردني إن دور ضباط الصف في القوات المسلحة فعال بشكل كبير بحيث يقوم ضباط الصف بالتخطيط ووضع البرامج التدريبية والتمارين التي تعمل على تأهيل أفراد القوات المسلحة على مواجهة التحديات التي تواجههم خلال قيامهم بأعمالهم.

وعلى هامش المؤتمر وقعت اتفاقيات ومذكرات تفاهم، حيث وقعت الشركة الأردنية لأنظمة الطيران” جي آيه سي” وشركة” إيه إل آي تي”” الصينية اتفاقية لإنشاء مركز تدريب للطيران التشبيهي والنظري لمشغلي طائرات (سي اش 3 / 4/5) الصينية في موقع الشركة الأردنية لأنظمة الطيران، كما تضمنت الاتفاقية إنشاء مركز قطع غيار ودعم لوجستي لخدمة مستخدمي الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واتفقت الشركتان على استمرار العمل لإنشاء مركز صيانة وإصلاح إقليمي في مقر الشركة الأردنية لأنظمة الطيران لصيانة الطائرات وتقديم الدعم الفني لمستخدميها.

ووقعت مذكرة تفاهم بين شركة أسيلسان التركية وشركة أسلان للشرق الأوسط وشركة جو سيكور (الأردنية الدولية للحماية)، بهدف توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية، في جميع أنظمة الحماية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.