شركة أوشكوش تروّج لمركبتها S-ATV الوحيدة المنتجة حتى اليوم للسوق العالمي

مركبة المهام الخاصة التي تتناسب مع كافة أنواع الطرق (S-ATV) في جناج شركة "أوشكوش" الأميركية خلال فعاليات معرض "سوفكس 2018" (الأمن والدفاع العربي)
مركبة المهام الخاصة التي تتناسب مع كافة أنواع الطرق (S-ATV) في جناج شركة "أوشكوش" الأميركية خلال فعاليات معرض "سوفكس 2018" (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 1416

شيرين مشنتف – عمّان

بعد أن عملت على اختبار مركبتها ذات المهام الخاصة التي تتناسب مع كافة أنواع الطرق (S-ATV) خلال صيف 2014 في إحدى الدول الشرق أوسطية، عرضت شركة “أوشكوش” (Oshkosh) الأميركية هذه المركبة للسوق الدولية للمرة الأولى خلال معرض “سوفكس 2018” في الأردن.

إن المركبة المعروضة خلال سوفكس هي عبارة عن أول نموذج عرض تكنولوجي (Technology Demonstrator) والوحيد الذي طوّرته الشركة حتى يومنا هذا، وفق ما كشف نائب رئيس قسم البرامج الدولية ودعم المنتجات العالمية مايك أيفي في مقابلة خاصة مع الأمن والدفاع العربي. وقال إن الشركة عمدت على إطلاق المركبة خلال فعاليات المعرض الأردني بالأخصّ لأننا “نرغب في أن يرى الزبائن المحتملون أن لدينا القدرة على توفير الأفضل لقواتهم الخاصة كما نسعى لتلقّي ردود فعلهم على هذا النوع من المركبات بالأخصّ”.

وحول مركبة S-ATV، قال أيفي إنها “صُمّمت على أساس النجاح الكبير لكافة مركبات أوشكوش السابقة خاصة المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة (JLTV)، وهي تتميّز بالسرعة، القدرة على التحرّك والانتقال بسهولة والتكيّف مع المهمات”.

يمسح تصميم مركبة S-ATV القياسي للقوات إعادة تهيئة الجلوس بسرعة، ترقية خيارات الحماية واستخدام إمكانيات التوصيل والتشغيل (C4I) للتكيّف مع المهمة. بدءاً من طرق السفر غير المهيئة وصولاً إلى التضاريس الصعبة، إن محرك الديزل المزوّد بالشاحن التوربيني ونظام التعليق الذكي المستقلّ TAK-4i يوفّر السرعة، القدرة على التحرّك، الانتقال بسهولة والحركة المتميزة في البيانات غير المتوقّعة.

وأضاف المسؤول في هذا الإطار، إلى أن “المركبات تسع في مروحيات CH-47 وCH-53 في حين أن مركبات JLTV يتم نقلها وهي معلّقة تحت الطائرة”.

هذا وتتميز المركبة بالقدرة على التحرك، الإنتقال بسهولة والقيام بالمهام في الطرق المفتوحة. كما تتميّز بالمتانة عند مواجهة العمليات ذات التضاريس الصعبة، وبأنها منصة خفيفة الوزن على الطرق الممهدة والطرق الوعرةمما يلبي معايير نطاق كبير من العمليات الخاصة.

  شركة MBDA تطرح نظام صواريخ أرضية جديد للزبائن في الشرق الأوسط

وبحسب نائب الرئيس، فإن الشركة “لا تخطّط لإنتاج أي مركبات من نوع S-ATV ريثما نحصل على طلبات من الزبائن وإننا نتوقّع أن يكون العدد الإجمالي المنتج لهذا النوع من المركبات أقلّ بكثير مقارنة بمركبات JLTV”.

يُشار إلى أن الشركة أنتجت حتى اليوم حوالي 30.000 مركبة ثقيلة ومتوسّطة بما في ذلك 17.000 مركبة JLTV على مدى ثماني سنوات.

بعض المعلومات التقنية عن المركبة:

المحرك: محرك Duramax 6.6 لترات V8 و205 كيلو وات

النقل: Allison 2100 SP – و6 سرعات أوتوماتيكية

صندوق التروس: سرعتان في أثناء التحويل المحايد

المحاور/التعليق: نظام التعليق Oshkosh TAK-4i المستقلّ الذكي

الوزن الدقيق للمركبة: 3740 كلغ

سعة الحمولة: 1930 كلغ

سعة البرج: حلقة البرج ومقلاع المدفعية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.