“لوكهيد مارتن” تُطلق مختبر روبوتات “كينغز أكاديمي” في الأردن

عدد المشاهدات: 739

الأمن والدفاع العربي – عمّان

أعلنت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية عن رعايتها لإنشاء مختبر الروبوتات في المدرسة الأردنية الداخلية الأبرز على مستوى المنطقة “كينغز أكاديمي”، وذلك خلال فعاليات معرض “سوفكس 2018” في الأردن.

وتدعم المنشأة البحثية “حاضنة روبوتات لوكهيد مارتن” التجهيزات والتكنولوجيا والبرمجيات ما سيشكل مكملاً لمنهاج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدرسة. وسيكون المختبر العصري الحديث متاحاً لاستخدام جميع طلبة كينغز أكاديمي من الصفوف الدراسية بين 7 وحتى 12.

وبهذه المناسبة، قال نائب الأدميرال المتقاعد، أنثوني وينز، رئيس شركة لوكهيد مارتن الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعدّ صقل المواهب والمهارات في المراحل العمرية المبكرة، عبر المبادرات العملية في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، مثل حاضنة لوكهيد مارتن في كينغز أكاديمي، ضمانة لاستمرار الأردن في رعاية العقول اللامعة التي من شأنها قيادة المملكة في مجالات البحث والابتكار والاكتشاف. ونظراً لكون لوكهيد مارتن رائدة في قطاع التكنولوجيا حول العالم، فإننا ندرك تماماً أن الجيل الجديد هو صمام الأمان لمواصلة تطور المجتمع والشركات والبلاد”.

وتأتي منحة لوكهيد مارتن في أعقاب احتفالات الشركة التي أقيمت في العام الماضي بمناسبة مرور 50 عاماً على انطلاق أعمالها في المملكة الأردنية، وهي من أقدم الشراكات التي أنشأتها لوكهيد مارتن على مدى نصف قرن في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال جون أوستن، مدير كينغز أكاديمي: “برز اسم لوكهيد مارتن كشركة رائدة في مجال الابتكار التكنولوجي منذ فترة طويلة، ويسعدنا أن تتاح لنا الفرصة للتعاون معهم على تحفيز روح الإبداع والابتكار لدى طلبتنا وأعضاء هيئتنا التدريسية. وستوفر حاضنة لوكهيد مارتن الجديدة لطلبتنا مساحة حيوية ملائمة للابتكار والتجربة، بالإضافة إلى تحسين تدريباتنا التعليمية العملية ضمن مجموعة من موادنا الدراسية”.

  مروحيات أباتشي المصرية ستحصل على منظومات الرصد والتهديف من الجيل المتطور

يذكر أنه اعتباراً من العام 1967، بدأت لوكهيد مارتن بتطوير محفظة أعمالها الواسعة في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي اشتملت عى المنتجات الدفاعية، وتكنولوجيا الأمن ومبادرات بناء القدرات. واليوم، توفر الشركة 15 آلة وخدمة مختلفة في الأردن، فضلاً عن مشاركتها في برامج التدريب التكنولوجي الموسعة مع القوات المسلحة الملكية الأردنية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.