كوريا الشمالية تكشف تفاصيل خطة لتفكيك موقع التجارب النووية

صورة من الأرشيف للزعيم الكوري كيم جونغ أون
صورة من الأرشيف للزعيم الكوري كيم جونغ أون

عدد المشاهدات: 457

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ سوف تفكك موقع اختباراتها النووية وستدعو وسائل الإعلام الأجنبية لحضور وقائع انطلاق العملية التي ستجري نهاية أيار/ مايو الحالي.

أعلنت كوريا الشمالية أنها سوف تتخلص من موقع تجاربها النووية، حسبما نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة اليوم السبت (12 أيار/مايو 2018). وذكرت وكالة الأنباء أن “مراسم تفكيك موقع الاختبارات النووية ستجري بين 23 و25 أيار/مايو (الحالي) حسب أحوال الطقس”. وذلك وفاء بتعهد بيانغ يانغ السابق بالتوقف عن إجراء الاختبارات النووية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الكورية الشمالية إن الإجراء “يهدف إلى ضمان الشفافية” وسيتم السماح للصحفيين الدوليين بحضور الحدث. ويقول مسؤولون إن تفكيك الموقع، الذي يقع في منطقة جبلية نائية بكوريا الشمالية، سيشمل هدم أنفاقه من خلال انفجارات ومنع الوصول إليه.

وقالت وكالة الأنباء المركزية في البلاد إن تفكيك الموقع سيشمل هدم جميع أنفاقه بالمتفجرات، وإغلاق مداخله، وإزالة جميع مواقع المراقبة وبنايات الأبحاث والمواقع الأمنية به. ويأتي الإعلان قبل قمة، من المقرر أن تعقد بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في 12 حزيران/يونيو المقبل.

  كوريا الشمالية تعرض إغلاق موقعها للتجارب النووية وواشنطن متفائلة

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.