عقود إنتاج ضخمة تنتظر دبابة القتال الرئيسة “ألتاي” التركية

دبابة "ألتاي" التركية محلية الصنع (Otokar)
دبابة "ألتاي" التركية محلية الصنع (Otokar)

عدد المشاهدات: 830

من المتوقّع أن يتم قريباً توقيع عقد ضخم لإنتاج دبابة القتال الرئيسة “ألتاي” (Altay) في تركيا، وذلك خلال اجتماع جرى في العاصمة أنقرة بوقت متأخر من الأسبوع الماضي، وفق ما أعلن إسماعيل ديمير، وكيل وزارة الدفاع التركية.

وفي أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي، تم الإعلان عن تعاقد الحكومة التركية مع شركة “BMC” لتصنيع العربات المدرعة في إسطنبول للبدء بالإنتاج الضخم للدبابة ألتاي. وبعد إجراءات المناقصة، سوف يجري وكيل وزارة الدفاع التركية للصناعات الدفاعية “SSM” محادثات حول الصفقة مع شركة “BMC” للبدء بالإنتاج بأعداد كبيرة وتطوير الدبابة القتالية.

وبحسب ما نقل موقع “ترك برس” الإخباري، يُنتظر أن تُعزّز هذه الصفقة الصناعات الدفاعية التركية وتُضيف قيمة اقتصادية ضخمة، وأن تكون الدبابة ألتاي أهم عربة في الخطوط الأمامية للقوات المسلحة التركية.

تمتاز الدبابة بأنها مصنعة محلياً بشكل كامل، ومن المرجح أن يبدأ إنتاجها بأعداد كبيرة في أواخر عام 2019، وأوائل عام 2020، ابتداءً من 250 دبابة، ثم سوف يتم رفع العدد تدريجياً ليصل إلى 1000 دبابة، مما يعزّز مخزون الأسلحة للقوات المسلحة التركية البرية بشكل كبير.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل الحجم الاقتصادي للمشروع، الذي سوف يتوزع على مدى أكثر من 20 عاماً، من 25 إلى 30 مليار دولار.

وسوف تشهد مرحلة الإنتاج الضخم للدبابة الحد الأقصى من المساهمة التي تم تقديمها عبر المنتجين المحليين بما في ذلك شركة “BMC” وشركة “أسيلسان” وشركة “روكيت سان” ومعهد الآلات والصناعة الكيميائية “MKEK”.

وهي تصنف بأنها من الجيل الثالث المتقدم، والتي تحتوي على أحدث التقنيات، كما أنها قادرة على توفير جميع أنواع الدعم التكتيكي القتالي في القرن الحادي والعشرين، وفقاً لترك برس.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.