الجيش الوطني الليبي يستلّم سفينة دورية أصلها إيرلندي

لحظة وصول سفينة "الكرامة" (Al-Karama) الليبية إلى ميناء بنغازي في 17 أيار/مايو الجاري (موقع تويتر Oded Berkowitz)
لحظة وصول سفينة "الكرامة" (Al-Karama) الليبية إلى ميناء بنغازي في 17 أيار/مايو الجاري (موقع تويتر Oded Berkowitz)

عدد المشاهدات: 678

تسلّم الجيش الوطني الليبي (LNA)، الذي يسيطر على جزء كبير من شرق ليبيا، سفينة جديدة ستنضمّ إلى قواته البحرية في 17 أيار/مايو الجاري، عندما وصلت السفينة الأيرلندية سابقاً من نوع “أيزلينغ” (Aisling) إلى ميناء بنغازي، وفق ما نقل موقع “جينز” الإخباري المتخصص بالشؤون العسكرية.

وأصدر الجيش الوطني الليبي شريط فيديو يُظهر أن السفينة تسمى حالياً “الكرامة” (Dignity) بعد العملية التي تم إطلاقها لتأمين بنغازي قبل أربع سنوات. وقال في بيان إن السفينة كانت ليبية بالأساس وقد استُعيدت من بلد أجنبي غير معروف بعد سبع سنوات، وأن وصولها شكّل “قفزة نوعية لأسطولنا البحري”، مضيفاً أن السفينة ستحمي المياه الإقليمية الليبية بالإضافة إلى محاربة الإرهاب والإتجار بالبشر.

وكانت السفينة “آيزلنغ”، التي يبلغ وزنها 65 متراً وطولها 1000 طناً، قد كُلفت في عام 1980 وتسلّحت ببندقية 40 ملم ومدافع من عيار 20 ملم ومدافع رشاشة من عيار 7.62 ملم. وقد تم إيقاف العمل بها في عام 2016 وبيعت بمبلغ 110.000 يورو في مزاد إلى شركة السفن الهولندية Dick van der Kamp في آذار/مارس 2017. وتم طرحها للبيع مرة أخرى بعد شهرين بسعر 750.000 دولار أميركي.

وتُظهر بيانات IHS Markit Maritime – التابعة لموقع “جينز” – أنه قد تم إعادة تسجيلها من قبل شركة Universal Satcom Services FZE، ومقرّها في دولة الإمارات العربية المتحدة في نيسان/أبريل الماضي. وقد بدأ نظام التعرّف الآلي (Automatic Identification System) بالإرسال في 10 أيار/مايو الماضي عندما كانت تخرج من جنوب البرتغال وتُبحر باتجاه مضيق جبل طارق.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.