ألمانيا “تنعش” دبابة شاركت في الحرب العالمية الأولى

دبابة ليوبارد 2 (صورة أرشيفية)
دبابة ليوبارد 2 (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 662

كشفت صحيفة ألمانية عن “إنعاش” دبابة اشتركت في الحرب العالمية الأولى. وقررت ألمانيا إعادة دبابة “ليوبارد 2 أ7في” (Leopard 2 A7V) إلى الخدمة في جيشها.

وقالت صحيفة “دي ويلت” في 22 أيار/ مايو، إن هذه الدبابة التي خاضت معارك الحرب العالمية الأولى أدخلت تغييرا ثوريا على استراتيجية الحرب كآلة من آلات الحرب لا تخاف من أسلحة المشاة بخاصة الأسلحة الأوتوماتيكية التي اعتبرت في ذلك الوقت سلاحا مرعبا.

وكانت ألمانيا تعلق أهمية كبيرة على الدبابات خلال الحرب العالمية الثانية. وكان هناك في نهاية القرن العشرين إهمال للدبابات باعتبارها أثرا متبقيا من آثار عصر المواجهة مع الاتحاد السوفيتي.

ولن تكون الدبابة التي ستعود إلى الخدمة في الجيش الألماني نسخة طبق الأصل للدبابة الثورية في زمن الحرب العالمية الأولى وإنما ستكون دبابة حديثة تستخدم التكنولوجيا الحديثة بخاصة تكنولوجيا الحاسب الآلي.

وتزن النسخة الحديثة لدبابة Leopard 2 A7V 60 طنا، وتستطيع أن تتحرك بسرعة 70 كيلومترا في الساعة. وستعود الدبابة الثورية في حينها إلى الخدمة في الجيش الألماني كآلية حربية، فهل ستتلخّص وظيفتها الأساسية في “ردع” روسيا بحسب ما ورد في للصحيفة؟
.

  التكلفة المبدئية لعرض ترامب العسكري ستبلغ 12 مليون دولار

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.