مصر تستعد جيدا لمعرض “إديكس 2018 ” وتتعاقد مع شركة أجنبية لتنظيمه

معرض “إديكس 2018 ”
معرض “إديكس 2018 ”

عدد المشاهدات: 1356

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، إن معرض مصر الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية “إديكس 2018” التى تقام فعالياته مطلع كانون الأول/ ديسمبر القادم سيكون محفلاً دولياً كبيراً يليق باسم مصر، موضحاً أن الاستعدادات تتم بشكل جيد من أجل نجاح المعرض.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية في 22 أيار/ مايو، أشار إلى أنه تم التعاقد على ما يقرب من نصف مساحة المعرض حتى الآن، موضحاً أنه تم التعاقد مع شركة إنجليزية خاصة بإقامة تلك المعارض، من أجل تحقيق النجاح المطلوب.
أكد العصار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لاستعراض تطورات العملية الإنتاجية بالوزارة وشركاتها أن هناك تعاوناً كبيراً مع القطاع الخاص الذى يعد شريكاً مهماً فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

وأوضح أن 75 % من الاقتصاد المصري قائم على القطاع الخاص، فالمشروعات الكبرى التى تقوم الدولة بتنفيذها تتم بالتعاون مع شريك من القطاع الخاص، وشريك أجنبى لنقل الخبرة إلى مصر، مشيراً إلى وجود حالة من التكامل مع القطاع الخاص.

وأوضح أن الوزارة تكثف من التعاون مع جميع الوزارات والمحافظات، فضلاً عن العديد من المشاريع الضخمة التى يتم تنفيذها، ومنها إنتاج العدادات الذكية ومحطات التحلية بالطاقة الشمسية، ومشروع عملاق لإنتاج الألواح الشمسية بطاقة 5 جيجا فى العام، ومصنع المصاعد والسلالم الكهربائية، وشركة لإنتاج المواسير، وأخرى للبطاريات، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية وشركة إنتاج أجهزة المراجعة الأمنية للسيارات العملاقة، ومجمعات لصناعة المطاط، وأجهزة التكييف والسيارات الكهربائية، وطلمبات الرى، وغيرها.

وأكد أن هناك تعاون بين الوزارة و41 شركة فى القطاع الخاص، بالإضافة إلى التعاون مع مراكز البحث العلمى للاستفادة من البحوث الحديثة.

وأضاف أن هناك 22 منفذًا لبيع المنتجات المدنية للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، يوجد 4 مراكز منها فى القاهرة و3 بالإسكندرية.

  معرض إيدكس 2018 لتعزيز مكانة مصر في الصناعات العسكرية

ودعا المواطنين لزيارة معارض بيع المنتجات المدنية للإنتاج الحربي في جميع فروع الوزارة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بأنفسهم، مؤكداً أن الإنتاج الحربي يهتم بالجودة في التصنيع ويستعين بالخبرات الخاصة لتطوير جودة المنتجات لديه، كما يتم طرحها في الأسواق بسعر تنافسى لتلاءم الجميع، لافتاً إلى أن هدف المؤسسة هو إرضاء المواطن المصرى فى المرتبة الأولى.

وأوضح أن الإنتاج الحربى مؤسسة لا تهدف للربح وإنما الهدف الأساسى لها هو تلبية احتياجات القوات المسلحة من التصنيع الحربي ثم يأتى بعد ذلك استغلال فائض الطاقات الإنتاجية والبشرية فى التصنيع المدنى وخدمة المشروعات القومية والتنموية للدولة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.