صحيفة: تركيا قد تستبدل مقاتلة أف-35 بنظيرتها الروسية سو-57

طيار تابع لسلاح الجو الأميركي يقود مقاتلة أف-35 مخصصة لسرب المقاتلات 58 للقيام بعملية التزوّد ‏بالوقود لطائرة ‏KC-135‎‏ على الساحل الشمالي الغربي من فلوريدا 16 أيار/مايو 2013 (‏Defense ‎Imagery‏)‏
طيار تابع لسلاح الجو الأميركي يقود مقاتلة أف-35 مخصصة لسرب المقاتلات 58 للقيام بعملية التزوّد ‏بالوقود لطائرة ‏KC-135‎‏ على الساحل الشمالي الغربي من فلوريدا 16 أيار/مايو 2013 (‏Defense ‎Imagery‏)‏

عدد المشاهدات: 661

أعلن مصدر من مكتب الصناعات الدفاعية في تركيا، في 27 أيار/مايو الجاري أن التقارير، التي نشرت في وسائل الإعلام التركي حول إمكانية شراء تركيا للمقاتلات الروسية “سو-57” بدلاً من “أف-35” الأميركية، معدة على أساس آراء الخبراء ولا تعكس الموقف الرسمي لأنقرة.

وقال المتحدث لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “الخبر، الذي نشر في وسائل الإعلام (حول احتمال شراء سو-57 بدلاً من أف-35)، قد أعد على أساس رأي الخبراء. نحن لا يمكننا تأكيد ذلك، هذه المنشورات لا تعبر عن الموقف الرسمي للدولة”.

وذكرت صحيفة “يني سافاك”، في وقت سابق، أن تركيا قد تقرر شراء “سو-57″، إذا حظرت الولايات المتحدة توريد “أف-35” بسبب شراء البلاد لمنظومة الدفاع الجوي الروسية “أس-400”. وأضافت أن “أنقرة لا تنوي التخلي عن حقها في الطائرات، التي ينبغي أن تحصل عليها في شهر حزيران/يونيو القادم”.

يجدر بالذكر أن طائرة “سو-57” تنتمي إلى الجيل الخامس الأحدث حالياً من المقاتلات. وشرعت شركة “سوخوي” في تطويرها منذ العام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية. وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماماً، حيث أجرت الطلعة الأولى في عام 2010.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا في كانون الأول/ديسمبر عام 2017 في أنقرة، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي “أس-400”.

ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

  صاروخ جديد يهدد مقاتلات الجيل الخامس الأميركية

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.