قوات الإنزال الجوي الروسية تشارك في مناورات عسكرية في مصر

عنصر من قوات الإنزال الجوي الروسية (روسيا اليوم)
عنصر من قوات الإنزال الجوي الروسية (روسيا اليوم)

عدد المشاهدات: 1498

أكد الجنرال الروسي، نيكولاي إيغناتوف، أن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية ستشارك هذا العام في 3 مناورات عسكرية واحدة منها في مصر، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 29 أيار/ مايو.

وفي مقابلة مع الصحافة قال الجنرال: “حتى نهاية العام ستشارك قوات الإنزال الجوي الروسية في 3 مناورات عسكرية تدريبية في روسيا وبيلاروس ومصر، وستقوم القوات بالتدرب على عمليات الإنزال المظلي والاشتباك بالأسلحة النارية”.

وأوضح إيغناتوف أن “قوات الإنزال الروسية ستتولى هذا العام تنظيم مسابقة دولية للتدريب على الهبوط المظلي للقوات العسكرية، ستشارك فيها فرق عسكرية من الجزائر وفنزويلا والصين وباكستان والسودان”.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تستضيف فيها مصر مناورات على أراضيها. فقد أعلن الجيش المصري في بيان في 10 تموز/يوليو 2017 الجاري عن بدء تنفيذ التدريب البحري المشترك بين القوات المصرية والفرنسية والذي يستمر لعدة أيام في المياه الإقليمية المصرية بنطاق البحرين المتوسط والأحمر تحت اسم “كليوباترا 2017”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن التدريب المشترك يشهد مشاركة “حاملتي مروحيات من طراز ميسترال مصرية وفرنسية وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات من الجانبين، وبمشاركة المقاتلات متعددة المهام من طراز أف-16 المصرية”.

ويأتي التدريب في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر عميقة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات، حيث يهدف التدريب إلى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المنفذه وتأكيد قدرتها على إدارة مهام مشتركة بالتعاون مع القوات الصديقة وفقاً لأحدث النظم وأساليب القتال البحرى الحديثة، بما يعزز من قدرة وكفاءة القوات المسلحة لكلا البلدين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد لتنفيذ أي المهام تحت مختلف الظروف.

هذا وعززت مصر منذ العام 2015 ترسانة أسلحتها من خلال التعاقد مع فرنسا على 24 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز “رافال” (Rafale) وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فرام” (FREMM) وصواريخ قيمتها نحو 5,2 مليارات يورو إلى جانب حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال بقيمة 950 مليون يورو.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.