روسيا تختبر صاروخ “برونيبويشيك” الحديث

صاروخ جو-أرض "برونيبويشيك"
صاروخ جو-أرض "برونيبويشيك"

عدد المشاهدات: 1024

أعلن رئيس شركة “تيخماش” الروسية، فلاديمير ليبين، أن اختبار صاروخ “برونيبويشيك” الروسي الحديث سيختتم في نهاية عام 2018. وقال ليبين، في حديثه للصحفيين في 28 مايو الجاري: “في حال نجاح الاختبارات، سنزود القوات الجوية الفضائية بالصاروخ الجديد”، مشيرا إلى أن الصاروخ يتفق مع كل المواصفات التقنية المعلنة سابقا.

ويخصص الصاروخ لطائرات تكتيكية مثل مقاتلة “سو-25” ومروحيات مثل “مي-8″، ويستطيع الانفجار أمام حاجز أو هدف ما أو عند الاصطدام به أو بعد اختراقه.

وتحدث رئيس “تيخماش” إلى الصحفيين عن قاذف لهب روسي جديد يسمى بـ “توسوتشكا”، من شأنه أن يحل مكان قاذف اللهب “سولنتسيبيوك” (الشمس الحارقة) في الجيش الروسي. ولم يكشف ليبين عن أية مواصفات للمنظومة، واكتفى بالقول إنها خضعت لاختبارات تمهيدية.
هذا وكانت روسيا قد اختبرت “بهدوء” أطول اختبار صاروخ أرض-جو في العالم، بحسب ما نقلت قناة “سي أن بي سي” (CNBC) الأميركية عن مصادر موثوقة ذات معرفة مباشرة بالاستخبارات الأميركية.
وذكرت المصادر التي تحدثت إلى CNBC شريطة عدم الكشف عن هويتها، أن نظام الصواريخ أرض-جو “أس-500” (S-500) أصابت أهدافها على مسافة أكثر من 299 ميلاً (480 كلم)؛ وهو ما يزيد بـ50 ميلاً (80 كلم) عن تلك الأرقام على الإطلاق، التي تظهر في الاختبارات المماثلة.

هذا ولم تشر المصادر إلى زمان ومكان الاختبار.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.