قيادة قوات الدرك التركية تتسلّم 6 طائرات غير مأهولة متطوّرة

تسلم الجيش التركي، في 22 آذار/مارس الجاري 8 طائرات قتالية بدون طيار من طراز "بيرقدار TB2" محلي الصنع. (BAYKAR - وكالة الأناضول)
تسلم الجيش التركي، في 22 آذار/مارس الجاري 8 طائرات قتالية بدون طيار من طراز "بيرقدار TB2" محلي الصنع. (BAYKAR - وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 521

تسلّمت قيادة قوات الدرك التركية 6 طائرات من دون طيار من شركة “بايراكتار”، وذلك بعد أدائها كافة الاختبارات بنجاح، وفق ما نقل موقع ترك برس الإخباري في 30 أيار/مايو الجاري.

وأوضح المدير التقني لشركة “بايراكتار” سالتشوك بيراك تار، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة تويتر، أنه تم تسليم الطائرات قبل موعدها المحدد بـ7 أشهر، معرباً عن أمله بأن تعود الطائرات غير المأهولة  بالخير والأمن للبلاد، وأن تساهم في محاربة الإرهاب.

وبتسلّم الجيش التركي 8 طائرات جديدة في شهر آذار/مارس الماضي، يرتفع عدد الطائرات من دون طيار من طراز TB2 في تركيا إلى 46 طائرة 34 منها تستخدم من قبل الجيش، و6 تستخدمها مديرية الأمن العام و6 تستخدمها قوات الدرك.

وأثبتت الطائرات من دون طيار المسلحة وغير المسلحة محلية الصنع، من إنتاج شركة بايراكتار التركية، كفاءة كبيرة في العمليات التي ينفذها الجيش التركي خاصة في عملتي درع الفرات وغصن الزيتون، وفقاً للموقع الإخباري.

تعدّ طائرة “بيرقدار” التي تنتجها شركة “بيكار” التركية من أهم هذه الطائرات، إذ تتمكن من التحليق في الهواء لمدة 25 ساعة دون انقطاع، التحليق على ارتفاع 27 ألف قدم والقيام بمهامها خلال الليل والنهار، كما تستطيع نقل حمولة بوزن 100 كيلوغرام.

تعمل الطائرة على تزويد مراكز العمليات للقوات المسلحة التركية بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها في الأجواء، فضلاً عن كونها قادرة على استهداف التهديدات المحددة بذخائر محمولة على متنها.

هذا ودمجت شركة “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف صواريخ محلية من نوع “MAM-L ve MAM-C’yi” في هذا الطراز من الطائرات.

كما تواصل تركيا أعمال تطوير هذا النوع من الطائرات من خلال رفع مستوى أنظمة الكاميرا المركبة عليها، وتخطط لأن يصل عددها في الجيش والأمن إلى 120 خلال المرحلة القادمة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.