القيادة المركزية الأميركية تكشف عن بعض تفاصيل ضرباتها الجوية في اليمن

طائرة "أم كيو-9 ريبر" من دون طيار متمركزة على مدرج الطيران في قاعدة كريش الجوية في ولاية نيفادا الأميركية يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 (سلاح الجو الأميركي)
طائرة "أم كيو-9 ريبر" من دون طيار متمركزة على مدرج الطيران في قاعدة كريش الجوية في ولاية نيفادا الأميركية يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 (سلاح الجو الأميركي)

عدد المشاهدات: 1768

كشفت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، في 7 حزيران/يونيو الجاري عن تفاصيل الضربات الجوية التي وجهتها الطائرات الأميركية ضد معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، منذ مطلع العام الحالي، بحسب ما نقل موقع “سكاي نيوز” الإخباري.

وقدمت القيادة المركزية هذه المعلومات إلى مجلة “لونغ وور جونال” التابعة لمركز الدفاع عن الديمقراطية، الذي قال إن الجيش لم يقدم منذ أوائل عام 2017 سوى معلومات قليلة عن ضرباته الجوية ضد القاعدة في اليمن.

وأوضح الرائد في القيادة المركزية الأميركية، جوش جاكويز، أن الضربات منذ بداية عام 2018، تركزت في 3 محافظات هي حضرموت (8 ضربات) والبيضاء (8 ضربات) وشبوة (ضربتان)، وفقاً للموقع.

وأشارت المجلة إلى أن الضربات الأميركية ضد معاقل تنظيم القاعدة في اليمن خلال عام 2017، تركزت في محافظتي البيضاء ومأرب.

من جهتها، أفادت معلومات القيادة المركزية إلى أن الطائرات الأميركية نفذت 6 ضربات ضد مواقع للقاعدة في محافظة البيضاء في شباط/فبراير الماضي، و7 أخرى في آذار/مارس 2018، 6 منها في حضرموت.

ويعود تكثيف الضربات على حضرموت إن ما كشفت عنه القيادة المركزية الأميركية سابقاً من أن تنظيم القاعدة كان يدير معسكرات تدريب في المحافظة حتى أبريل 2018، إلى أن استهدفتها الضربات الأميركية.

وفي نيسان/أبريل 2018، شنت الطائرات الأميركية أربع ضربات ضد القاعدة في اليمن، واحدة في شبوة والثانية في البيضاء واثنتان في حضرموت. أما في أيار/مايو الماضي 2018، فقد نفذ الجيش الأميركي ضربة في شبوة.

  الجيش الأميركي يستطيع تدمير كوريا الشمالية في غضون 15 دقيقة

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.