انطلاق معرض “يوروساتوري 2018”: المنصة المثالية لحلول الدفاع والأمن في العالم

جناح شركة "نكستر" الفرنسية خلال معرض "يوروساتوري 2016" (موقع يوروساتوري الرسمي)
جناح شركة "نكستر" الفرنسية خلال معرض "يوروساتوري 2016" (موقع يوروساتوري الرسمي)

عدد المشاهدات: 577

انطلقت فعاليات معرض الدفاع الدولي “يوروساتوري 2018” (Eurosatory 2018) في 11 حزيران/يونيو الجاري ويستمرّ حتى الـ15 منه في العاصمة الفرنسية باريس، ليشكّل المرجع العالمي الرئيس لحلول الأمن والدفاع العالميين.

سيوفّر المعرض فرصة فريدة من نوعها للالتقاء بكافة الشركات المصنعة في المجالين البري والجو-بري، لاكتشاف أحدث الابتكارات التكنولوجية الحديثة، مساعدة العارضين والزائرين على توسيع شبكاتهم المهنية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة.

تشمل الدورة الحالية من المعرض 37 جناح من كافة أنحاء العالم بما في ذلك أستراليا، البرازيل، باكستان، كوريا الجنوبية، تركيا، بريطانيا، كندا، الصين اسبانيا وغيرها. هذا ومن المتوقّع أن يحضره 230 وفد من الجيوش، القوات الخاصة، قوات الأمن والمجال المدني، بالإضافة إلى 1500 زائر من كبار الشخصيات، 200 خبير من كبار الشخصيات وحوالى 58.000 زائر، وفق ما كشف منظمو المعرض في رحلة صحفية الشهر الماضي (أيار/مايو 2018) في باريس، وكان للأمن والدفاع العربي مشاركة فيها.

وبحسب المسؤولين، ستركّز الدورة الحالية من المعرض على توفير الحلول البرية والجوية-البرية الخاصة بمجالي الأمن والدفاع بالإضافة إلى قضايا الأمن والدفاع السيبراني، كما سيكون لمجال الطائرات غير المأهولة حصّة كبرى. إن الجديد في المعرض الحالي هو منطقة العروض الحية (Live Demonstrations) التي تم نقلها أقرب إلى أجنحة العرض المتمركزة في قاعات العرض.

بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف “يوروساتوري” مجموعة كبيرة من المؤتمرات وورشات العمل حول المواضيع الجيوسياسية، الاقتصادية، التقنية والتي يبلغ عددها الإجمالي 70. ومن مواضيع المؤتمرات نذكر: استخدام الأنظمة الآلية (التحكم /الأمان/التأثيرات)؛ عمليات مكافحة الطائرات من دون طيار؛ الوسائل التكتيكية للحرب الإلكترونية؛ عمليات الاستطلاع والاختراق في الظروف البيئية المعقدة.. أما ورشات العمل فستشمل: نقل التكنولوجيا؛ تقييم التكنولوجيا.

يوفّر “يوروساتوري” مساحة حقيقية لإجراء محادثات ومناقشات بين صناع القرار والقوات المسلحة والأمنية، كما يعمل على دعم كافة المشاركين في عملية ترويج استراتيجية التصدير الخاصة بهم. من ناحية أخرى، يُعدّ المعرض – الذي يُقام كل عامين – أكبر ملتقى تكنولوجي خاصة وأن مساحته الشاسعة تسمح للعارضين بترويخ أحدث ما توصّلت إليه صناعتهم. وفي الواقع، يستفيد عدد كبير من هؤلاء العارضين الصناعيين من التغطية الإعلامية الواسعة وزيارة كبيار الشخصيات. كما أن تنوّع الشركات العارضة في الدورة الحالية منه، يؤكد مكانته الرائدة في مجال تغطية كافة المجالات الدفاعية بما في ذلك الطائرات من دون طيار، أنظمة الحماية، الروبوتات، أنظمة البصريات، المركبات البرية وغيرها من المجالات.

  القوات المسلحة الإماراتية ستتزوّد قريباً بأولى مركبات المشاة القتالية "ربدان"‏

هذا وسيؤمّن “يوروساتوري” أيضاً للعارضين والزائرين مجموعة واسعة من الخدمات لمساعدتهم على تحقيق أعلى نسبة نجاح ممكنة. وستشمل تلك الخدمات، اجتماعات الأعمال بين الشخصيات الهامة، الاستشارات الاستراتيجية، خدمة الاتصال بالعارضين والزائرين، وغيرها.

من الشركات العالمية  العارضة نذكر بي إيه إي يستمز، كونغزبورغ، لوكهيد مارتن، أوشكوش للدفاع، ليوناردو، نكستر للأنظمة، أم بي دي أيه، إيرباص، أيه أم جنرال وغيرها من الشركات الكبرى.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.