مركبة إطلاق نار عن بعد جديدة جاهزة للاستخدام من قبل الجيش التركي

مركبة "أوكاب" من تطوير شركة "كاتمرجيلر" للصناعات العسكرية التركية التي أتمّت مؤخراً تجارب اختبارات إطلاق النار في وضعية الحركة (وكالة الأناضول)
مركبة "أوكاب" من تطوير شركة "كاتمرجيلر" للصناعات العسكرية التركية التي أتمّت مؤخراً تجارب اختبارات إطلاق النار في وضعية الحركة (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 673

أتمت “مركبة التحكّم عن بعد” (أوكاب – ukap)، التركية تجارب اختبارات إطلاق النار في وضعية الحركة، لتصبح جاهزة للاستخدام وتولّي مهاماً في الجيش التركي، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية في 4 حزيران/يونيو الجاري.

و”أوكاب” مركبة من تطوير شركة “كاتمرجيلر” للصناعات العسكرية التركية، مزودة بمنظومة “صارب” (منصة إطلاق نارعن بُعد) من صنع شركة “أسيلسان” (Aselsan) للصناعات الإلكترونية العسكرية التركية.

وعقب إتمام التجارب على المركبة، تحت إشراف مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، بات بالإمكان استخدام المركبة لتولي مهمات قتالية في أرض المعركة.

وبحسب الأناضول، خضعت المركبة، لكافة الاختبارات الميدانية وفي جميع أنواع ظروف العمل الصعبة، بحيث تلبّي جميع المتطلبات ورفع قدرات الحركة وإطلاق النار.

كما جرى الأخذ بعين الاعتبار توصيات ومقترحات مؤسسات كبيرة مثل القوات البرية، والأمن، والدرك التركية في مرحلة صناعة المركبة. ومن المرتقب أن يتم استخدام “عقاب” في عمليات أمنية داخل وخارج المدن، وستساهم برفع مستوى أمن العناصر الأمنية.

يُشار إلى أن مستشار الصناعات الدفاعية، إسماعيل دمير، صرّح في وقت سابق أن القوات المسلحة التركية، ستتسلم أكثر من 20 مركبة سلاح “اوكاب” في الفترة المقبلة.

ومن المرتقب أن تعرض شركة “كاتمرجيلر” سلاح “اوكاب” في معرض “يوروساتوري” الدولي للصناعات الدفاعية والأمن الذي انطلق في 11 حزيران/يونيو الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس ويستمرّ حتى 15 منه.

  "درع الفرات" والأمن القومي التركي

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.