شركة AM General الأميركية تكشف عن مركبة تكتيكية خفيفة جديدة خلال يوروساتوري 2018

مركبة "أن أكس تي 360" (NXT 360) التكتيكية الخفيفة الجديدة من إنتاج شركة AM General الأميركية
مركبة "أن أكس تي 360" (NXT 360) التكتيكية الخفيفة الجديدة من إنتاج شركة AM General الأميركية

عدد المشاهدات: 620

الأمن والدفاع العربي – خاص

كشفت شركة “آي أم جنرال” (AM General) الأميركية عن أحدث مركباتها التكتيكية الخفيفة من الجيل القادم طراز “أن أكس تي 360” (NXT 360)، وذلك ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي “يوروساتوري 2018” (Eurosatory 2018) المُقام حالياً في باريس حتى 15 حزيران/يونيو الجاري.

في هذا الإطار، قال آندي هوف، الرئيس التنفيذي لشركة AM General إن “ما يثيرني حول NXT 360 هو قدرتنا على الاستماع لمتطلبات عملائنا والاستفادة من خبراتنا الهندسية لتطوير وتوفير حل بُني على نقاط القوة الأساسية للمركبة المدولبة متعددة المهام وذات الحركية العالية (HMMWV) الناجحة. توفر منصة NXT 360 حماية إضافية وقدرة على نقل الحمولة بالإضافة إلى أداء فائق في البيئات الوعرة”.

وأضاف أن “معرض يوروساتوري يعتبر منصة رائعة تسمح لزبائننا العالميين إلقاء نظرة أولية على هذه المركبة متعددة الاستخدامات التي تسمح تعزيز أسطولهم من المركبات الخفيفة التكتيكية في الوقت المناسب وبسعر مقبول”.

مثلها مثل كافة منتجات شركة AM General، يمكن توفير مركبة NXT 360 كمنتج جديد كامل يمكن دمجه في مهام جديدة، أو كمجموعة ترقية (Upgrade Kit) يمكن دمجها في أساطيل المركبات الحالية للحصول على نفس القدرات المتقدمة.

تتميّز مركبة NXT 360 بقدرة عالية على التحمّل (Greater Survivability) مع مستوى حماية “بي-7” على مدار 360 درجة (360 Degree B-7)، كما تم تحسين إمكانية التنقّل والحركية من خلال نظام نفخ الإطارات المركزي (CTIS) المحدّث وإطارات أكبر. هذا ويمكن للمركبة أن تنقل حمولة أكبر على متنها كما تم زيادة قوّتها بشكل كبير (Increased Power) من خلال تزويدها بمحرك توربيني متحكّم به الكترونياً طراز “بي400” (P400) (6.5 لتراً).

كما تعرض الشركة خلال “يوروساتوري 2018” نظام السلاح  Hawkeye 105MMالخاص الذي من شأنه إضافة مستوى آخر من القدرات الفتاكة على مركبات HMMWV التكتيكية الخفيفة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.