الكشف عن مركبة برية مسيّرة عن بعد جديدة من إنتاج MBDA وMilrem Robotics

المركبة البرية غير المأهولة THeMIS من شركة إنتاج شركة Milrem Robotics الإستونية (شركة MBDA)
المركبة البرية غير المأهولة THeMIS من شركة إنتاج شركة Milrem Robotics الإستونية (شركة MBDA)

عدد المشاهدات: 842

الأمن والدفاع العربي – خاص

ستبدأ شركتي “أم بي دي أيه” (MBDA) الفرنسية ونظيرتها الإستونية “ميلريم روبوتيكس” (Milrem Robotics) بتطوير أول مركبة برية مسيّرة عن بعد (UGV) في العالم مصممة خصيصاً للمهام المضادة للدبابات، وذلك ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي “يوروساتوري 2018″، وفق ما نقل بيان رسمي للشركة الفرنسية في 12 حزيران/يونيو الجاري.

ووفقاً للبيان، سيشمل المشروع المشترك تزويد منصة برج الصواريخ متوسطة المدى المدمجة” (Integrated MMP Precision Attack Combat Turret –IMPACT) من شركة MBDA على المركبة غير المأهولة THeMIS من شركة Milrem Robotics. هذا وسيتم تشغيل النظام عن بعد وهو يتماشى مع الهدف الرئيس لمطوريه القائم على استبدال الجنود في ساحة المعركة بروبوتات أكثر قدرة بكثير.

في هذا الإطار، أشار العميد جنرال ألار لانمان، المستشار العسكري لشركة “ميلريم روبوتيكس” إلى أن “إحدى التحديات في الحروب المدنية هو إبقاء المشاة المضاد للدبابات (Anti-tank Infantry) مختبئاً من معدات مراقبة العدو التي يمكن أن تكشفه بسهولة تامة”. وأضاف أن “الهدف من المشروع المشترك هو تطوير نظام يتميّز بتوقيع حراري منخفض (Low heat signature) والأهم من ذلك – سيبقي المشاة على مسافة آمنة”.

من جهته، قال العقيد السابق فرانسيس بوراشهر، المستشار العسكري لشركة MBDA إن “صاروخ MMP المضاد للدبابات من الجيل الخامس، والمشغّل حالياً في الخدمة مع القوات المسلحة الفرنسية، يعتبر مناسباً جداً للمركبات الأرضية غير المأهولة”، مضيفاً أن الصاروخ يوفّر لمركبة THeMIS قدرة لا تضاهى لإشراك الأهداف من وراء خط البصر.

  عقد إضافي لتزويد صواريخ مارتي المضادة للقوات البحرية الإماراتية ‏

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.