الناتو يستعدّ لإجراء أضخم مناورات عسكرية له منذ أربع سنوات

جنود من الناتو خلال عملية مراقبة بالقرب من حطام سيارتهم في موقع الهجوم الانتحاري الذي قام به طالبان في قندهار يوم 15 أيلول/سبتمبر 2017 (AFP)
جنود من الناتو خلال عملية مراقبة بالقرب من حطام سيارتهم في موقع الهجوم الانتحاري الذي قام به طالبان في قندهار يوم 15 أيلول/سبتمبر 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 569

بدأ حلف الشمال الأطلسي (الناتو) استعداداته لإجراء أضخم مناورات عسكرية له منذ أربع سنوات في النروج خلال شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

وفي مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، قدّم الفريق أول بحري جيمس فوغو، في 11 حزيران/يونيو الجاري، موجزاً صحفياً عن المناورات “ترايدنت جانكشر 18″، بمشاركة 29 دولة من الحلف وشركائه.

وأكد فوغو أن مناورات “ترايدنت جانكشر 18” ستكون الكبرى في الأعوام الأخيرة، وسيشارك فيها كل أعضاء الحلف وشريكتاه فنلندا والسويد، لافتاً إلى أنها ستشهد مشاركة أكثر من 40 ألف عنصر، لاختبار قدرة الحلف على العمل بشكل مشترك في أوقات الأزمات.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومجلس الناتو- روسيا بالمناورات، مضيفاً أن “الناتو حلف دفاعي ولا نبحث عن القتال، ولكننا نصر على مسألتي الدفاع والردع، والهدف من هذه المناورات هو التدرب على الدفاع، وإظهار قوتنا الرادعة، وأننا مستعدون ضد التهديدات التي ستأتي بأي لحظة ومن أي مكان”.

يشار إلى أن حلف الناتو أطلق، في كانون الثاني/يناير الماضي، مناورات “ضربة السيف 18” العسكرية في كل من بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، بمشاركة 18 ألف جندي من 20 دولة بهدف حماية الجناح الشرقي للحلف.

  خطة "بوتين" تسير بنجاح... شاهد تطور الجيش الروسي الرهيب

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.