ترامب يؤكد أن كوريا الشمالية لم تعد تشكّل تهديداً نووياً

صاروخ يتم عرضه خلال عرض عسكري جماعي في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، في 15 أبريل 2012 (AFP)
صاروخ يتم عرضه خلال عرض عسكري جماعي في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، في 15 أبريل 2012 (AFP)

عدد المشاهدات: 882

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 13 حزيران/يونيو الجاري بالقمة التي عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، معتبراً أن بيونغ يانغ لم تعد تشكل تهديداً نووياً، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وجاءت هذه التصريحات في إطار سيل من التغريدات التي نشرها ترامب لدى هبوط طائرته الرئاسية في قاعدة “اندروز” الجوية خارج العاصمة الأميركية.

وأشاد ترامب بالقمة التي عقدها مع كيم في سنغافورة والتي وافق الزعيم الكوري الشمالي فيها على العمل باتجاه نزع الأسلحة النووية لبلده رغم أن اتفاقهما لم يذكر كيف يمكن القيام بذلك.

وتعرض ترامب لانتقادات لاضفائه الشرعية من خلال قمة سنغافورة على الديكتاتور الكوري الشمالي الذي لدى نظامه سجلاً في انتهاكات حقوق الإنسان.

وكتب “وصلت للتو — كانت رحلة طويلة لكن الجميع يشعر بأمان أكثر اليوم مقارنة بيوم توليت السلطة. لا يوجد بعد الآن أي تهديد نووي من كوريا الشمالية. كان الاجتماع مع كيم جونغ اون مثيرا للاهتمام وتجربة إيجابية للغاية. لدى كوريا الشمالية إمكانيات عظيمة للمستقبل”.

وأضاف “قبل أن أتولى السلطة افترض الناس أننا ذاهبون نحو حرب مع كوريا الشمالية. قال الرئيس (السابق باراك) أوباما أن كوريا الشمالية كانت مشكلتنا الكبرى والأكثر خطورة. ليس بعد الآن — ناموا جيدا الليلة!”.

  حلف عسكري موجه ضد إيران بمشاركة السعودية والإمارات قريباً؟

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.