الجيش الفرنسي قد يتزوّد بأولى مركباته المسيّرة عن بعد بحلول عام 2025

عربة مدرعة خفيفة (VBL) تابعة للجيش الفرنسي خلال تمرين في موقع تدريب المنطقة الحضرية للجيش (CENZUB) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 في شمال فرنسا (AFP)
عربة مدرعة خفيفة (VBL) تابعة للجيش الفرنسي خلال تمرين في موقع تدريب المنطقة الحضرية للجيش (CENZUB) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 في شمال فرنسا (AFP)

عدد المشاهدات: 537

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سيبدأ الجيش الفرنسي والمكتب الحكومي للمشتريات محادثات هذا الصيف لشراء مركبة مدرعة خفيفة جديدة، أطلق عليها اسم VBAE، على أن يتم تجهيز الخدمة بها بحلول عام 2025، وفقاً لـ”إيروين”، مدير برنامج مكتب وكالة المشتريات العسكرية الفرنسية (DGA).

وقال إروين للصحفيين في 12 حزيران/يونيو الجاري في منصة وزارة القوات المسلحة الفرنسية خلال معرض “يوروساتوري 2018” إنه من بين القدرات التي يجب اتخاذها بعين الاعتبار هو مركبة مدرعة خفيفة مسيّرة عن بعد. وفي حال تم تصميم مركبة VBAE بنسختها المتحكّم بها عن بعد، فستكون أول مركبة مسيّرة عن للجيش الفرنسي، وستحلّ مكان المركبة الخفيفة VBL.

وفي توضيح للعمليات المستقبلية، عرض جناح الوزارة مقطع فيديو موجز لعملية محاكاة قتالية افتراضية في عام 2035. وقد شمل الفيديو نماذج أولية من ناقلة الجنود “غريفون” (Griffon) والاستطلاع والقتال “جاغوار” (Jaguar). والمقصود من العرض الكامل هو التأكيد على أهمية وجود شبكة متكاملة ضمن صفوف القوات الفرنسية.

وسوف تستمرّ المفاوضات بين وكالة المشتريات العسكرية والجيش حوالى السنة مما يؤدي إلى وضع مسودة ستحدد المشروع. ومن ثم، سيعملان على استشارة الصناعة لردودهم على هذا المطلب. هذا وستتم دعوة الشركات التي تبدي اهتمامها بالمناقصة بهدف “إظهار ما يمكن فعلها” من 2020 إلى 2021. وسيتم القيام بهذا العمل في إطار “شراكة ابتكار” جديدة بين الصناعة والحكومة.

هذا ومن المتوقع أن تقوم مجموعة مختارة من الشركاء الصناعيين بإنتاج نموذج أولي تكنولوجي بحلول نهاية عام 2022. وإذا وافقت لجنة الاستثمار الوزارية على ذلك، سوف يتم منح العقود وإطلاق برنامج. والهدف هو تسليم المركبة بحلول عام 2025.

كما يناقش كل من الجيش والوكالة أيضاً متطلبات مركبة هندسية عسكرية (Military Engineering Vehicle) يُطلق عليها اسم MAC، والتي سوف تستخدم لتأمين الطرقات من الألغام المتفجرة المرتجلة والسماح للقوات بالتقدم. وتشكّل عملية شراء مركبتي VBAE وMAC جزءاً من برنامج التحديث الفرنسي “سكوربيون” (Scorpion).

  استقالة رئيس أركان الجيوش الفرنسية بعد انتقادات وجهها له ماكرون

يُشار إلى أن الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ وافقا على قانون الموازنة العسكرية الفرنسية للفترة 2019-2025، والذي تعهّد بتقديم 295 مليار يورو (348 مليار دولار أميركي) لدعم الخدمات العسكرية.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/eurosatory/2018/06/12/the-french-army-could-have-its-first-unmanned-vehicle-by-2025/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.