أميركا تطوّر نموذج أولي لمدفع هاوتزر يزيد مداه مرّتين مقارنة بنظيره الروسي ‏

مدفع هاوتزر ‏M777‎‏ في جناح شركة "بي إيه إس سيستمز" خلال معرض "آيدكس 2017" في الإمارات ‏العربية المتحدة (الأمن والدفاع العربي)‏
مدفع هاوتزر ‏M777‎‏ في جناح شركة "بي إيه إس سيستمز" خلال معرض "آيدكس 2017" في الإمارات ‏العربية المتحدة (الأمن والدفاع العربي)‏

عدد المشاهدات: 902

كشفت وسائل إعلام أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير نموذج أولي لمدفع هاوتزر يزيد مداه مرتين على مؤشرات المدفعية الحالية، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم” الإخباري في 18 حزيران/يونيو الجاري.

وبحسب الموقع، أوضحت مجلة “Warrior Maven” المتخصصة في الشؤون العسكرية أن الحديث يدور حول المدفع “M777ER” الذي يتم تطويره في إطار برنامج خاص بالمدفعية بعيدة المدى، وعلى أساس مدفع الهاوتزر “M777А2” عيار 155 ملم، الذي يبلغ مداه 30 كيلومتراً.

وتهدف الخطة إلى جعل المدفع الجديد “M777ER” مؤهلاً لإصابة الأهداف على بعد يزيد عن 70 كيلومتراً.

وتفيد المجلة الأميركية بأن التعديلات ستجعل المدفع الجديد أكثر ثقلاً بنحو 455 كيلوغراماً من المدفع الأم “M777А2″، وماسورته أطول بما يقارب المترين، كما سيتم تزويده بنموذج جديد للكوابح ومكملاتها.

وكشفت المجلة العسكرية أن مدفع الهاوتزر الأميركي الجديد مصمّم بشكل خاص ليتفوّق على أحدث مدفع روسي ذاتي الحركة عيار 152 ملم  طراز “2С33″، الذي يصيب أهدافاً على بعد يزيد عن 40 كيلومتراً، بحسب روسيا اليوم.

كما يسعى الأميركيون إلى زيادة دقة المدفع الجديد بعيد المدى ليصبح قادراً على ضرب الأهداف البعيدة والمتحركة، وإصابة الأهداف بدقة في ظروف انخفاض مدى الرؤية.

يذكر أن مدفع الهاوتزر “M777” يتم تصنيعه من قبل شركة الإنتاج الحربي البريطانية “بي إيه إس سيستمز” ويبلغ وزنه 2418 كيلوغراماً، ومداه يصل إلى 30 كيلومتراً، مع احتمال خطأ إصابة الهدف بنحو خمسة أمتار، ويُشغل من قبل طاقم متكون من خمسة أفراد.

  المباحثات بين مصر وكوريا الجنوبية مستمرة لشراء مدفع الهاوتزر K9 Thunder

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.