الأبرز

تقرير: أميركا تقرّ بفعالية مروحيات “مي-17” الروسية مقارنة بالـ”بلاك هوك”‏

قوات الجيش الوطني الأفغاني تتخذ مواقعها بعد النزول من مروحية "مي-17" روسية خلال مناورة ‏عسكرية في مركز التدريب العسكري (‏KMTC‏) في ضواحي كابول يوم 17 تشرين/الأول أكتوبر 2017 ‏‏(‏AFP‏)‏
قوات الجيش الوطني الأفغاني تتخذ مواقعها بعد النزول من مروحية "مي-17" روسية خلال مناورة ‏عسكرية في مركز التدريب العسكري (‏KMTC‏) في ضواحي كابول يوم 17 تشرين/الأول أكتوبر 2017 ‏‏(‏AFP‏)‏Afghan National Army (ANA) soldiers participated in the exercise mission to demonstrate their combat training in front of members of the local and international media. / AFP PHOTO / SHAH MARAI

عدد المشاهدات: 706

نقل موقع “ذا درايف” (The Drive) عن التقرير الفصلي للهيئة الأميركية المعنية بالرقابة أن مكتب المفتش العام بوزارة الدفاع أقرّ بفعالية المروحيات الروسية وكفاءتها مقارنة بنظيرتها الأميركية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 19 حزيران/يونيو الجاري.

وبحسب الموقع، قال التقرير إن “المروحيات الأميركية الموردة إلى افغانستان طراز يو أتش-60 بلاك هوك (UH-60 Black Hawk) من إنتاج شركة سيكورسكي، أكثر صعوبة في التشغيل من المروحيات الروسية مي-18 (Mi-17).

ونقل موقع “The Drive” أن مروحيات “مي– 17” تحمل نحو ضعف الشحنات التي تنقلها نظيرتها الأميركية طراز بلاك هوك وهي قادرة على الطيران على ارتفاعات أعلى بكثير، والطيارون الأفغان يتعلمون قيادتها بسهولة أكبر بكثير من المروحيات الأميركية.

ولفت المصدر إلى أن “الجيش الأميركي حاول التقليل من هذه المشاكل”، وظهر ذلك في تصريح للمتحدث باسم البنتاغون جون فولكنر، أدلى به مؤخراً وقال فيه إن مروحيات يو أتش-60 يمكنها القيام بـ90% من المهمات التي تؤديها مي-17 الروسية.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل حالياً على تنفيذ برنامج لإعادة تسليح الجيش الأفغاني. ومن المقرر، على وجه الخصوص، استبدال مروحيات “مي–17” بمروحيات بلاك هوك اعتباراً من كانون الأول/ديسمبر القادم.

يمتلك الجيش الأفغاني 47 مروحية من طراز “مي–17″، منها 24 خارج الخدمة بسبب نقص قطع الغيار وصعوبات الصيانة، كما توجد لديه 8 مروحيات أميركية UH-60 Black Hawk. ويخطط البنتاغون لزيادة هذا العدد بنهاية عام 2019  ليبلغ  52 مروحية.

  تدريبات للطيارين في الجيش الأفغاني

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.