البحرية الإسرائيلية تختبر طوربيد جديد يمكنه الوصول إلى مسافات أطول

بحارة إسرائيليون على متن السفينة "إن إس هانيت" يشاركون في دورة تدريب "نوفل دينا 17" في البحر ‏الأبيض المتوسط‎ ‎‏(‏AFP‏)‏
بحارة إسرائيليون على متن السفينة "إن إس هانيت" يشاركون في دورة تدريب "نوفل دينا 17" في البحر ‏الأبيض المتوسط‎ ‎‏(‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 647

أعلن الجيش الإسرائيلي في 19 حزيران/يونيو الجاري أن سلاح البحرية أجرى تجربة ناجحة، اختبر خلالها جهاز طوربيد جديد، يقوم بهجمات أكثر دقة ويمكنه الوصول إلى مسافات أطول، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي، وصل وكالة “سبوتنيك” نسخة منه، “استكملت ذراع البحرية في 18 حزيران/يونيو بنجاح تجربة لجهاز الطوربيد الجديد والذي تبين أنه مؤهلاً للاستخدام التشغيلي في جيش الدفاع”.

وأضاف الجيش في بيانه “أقامت ذراع البحرية في الأشهر الأخيرة سلسلة تجارب تم التخطيط لها مسبقاً من أجل اختبار قدرات الجهاز. وقد أهلت هذه التجارب جهاز الطوربيد للاستخدام التشغيلي في ذراع البحرية، ومن الآن سيتم دمجها في جميع غواصات ذراع البحرية. في إطار التجارب التي انتهت بنجاح، تم إطلاق أجهزة طوربيد باتجاه سفن تحاكي سفن عدو”.

وأكد الجيش على أن “أجهزة الطوربيد الجديدة تستطيع القيام بهجمات أكثر دقة، وتستطيع الوصول إلى مسافات أبعد. ويشكل إدخال هذا الجهاز حيز التنفيذ خطوة هامة في زيادة قوة ذراع البحرية والحفاظ على تفوق جيش الدفاع في البحر”.

  الجيش الإسرائيلي يُشغّل نظام "مقلاع داود" الدفاعي تحسباً لإطلاق صواريخ في سوريا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.