دبي تفعّل نظام دفاع جوي مضادا للطائرات بدون طيار

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

عدد المشاهدات: 904

قررت هيئة دبي للطيران المدني “DCAA” تطبيق نظام جوي دفاعي يسمى “Skytrax”، معني بمراقبة الطائرات بدون طيار المسجلة محليا، لمنع أي عمليات اختراق غير قانونية لأجواء المطار. ويعمل نظام “Skytrax” عن طريق تثبيت جهاز تعقب على كل طائرة مرخّصة للطيران في دبي، بحسب ما نقلت قناة CNN في 19 حزيران/ يونيو.

وتقوم هيئة دبي للطيران المدني بتعقب الطائرات بدون طيار على مدار 24 ساعة يوميا، وفي حال اقتربت من مناطق حظر الطيران مثل مطار دبي الدولي، يرسل النظام تنبيهات نصية إلى مسؤولي الهيئة وكذلك إلى مشغل الطائرة، لتحذيرهم بضرورة التغيير الفوري للمسار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إكبونينت لخدمات التكنولوجيا”، التي تساهم في تطوير نظام المراقبة الجوي، أسام خان، إن دبي في مقدمة المدن التي تستخدم هذه التكنولوجيا حول العالم.

ويذكر أن العام 2017، شهد مرور 87 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي، ما يجعله أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم. لذلك، قد يؤدي وجود أي خلل في العمليات إلى عواقب وخيمة، وفي حال إغلاق المطار قد تصل الخسائر إلى مليون دولار في الدقيقة الواحدة.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الطائرات دون طيار بمثابة مصدر للمتاعب، ففي العام 2016، أدى اقتحام طائرات دون طيار للمجال الجوي للمطار إلى ثلاث حالات إغلاق، استمرت إحداها لمدة تسعين دقيقة.

  شركة Delft Dynamics تعرض نظام التقاط الطائرات من دون طيار للمرة الأولى خلال DSEI 2017

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.