قائد عسكري “يطمئن” اليابان إلى التزام واشنطن بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي

صورة وزعتها حكومة كوريا الشمالية في 14 أيار/مايو الماضي تُظهر صاروخ "هواسونغ -12"، وهو نوع جديد من الصواريخ البالستية، في مكان لم يكشف عنه في كوريا الشمالية (AP)
صورة وزعتها حكومة كوريا الشمالية في 14 أيار/مايو الماضي تُظهر صاروخ "هواسونغ -12"، وهو نوع جديد من الصواريخ البالستية، في مكان لم يكشف عنه في كوريا الشمالية (AP)

عدد المشاهدات: 354

أبلغ قائد القيادة الأميركية في منطقة الهند والمحيط الهادي الأميرال فيليب ديفيدسون وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا في 21 حزيران/يونيو الجاري أن واشنطن ملتزمة بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه، وفقاً لوكالة رويترز الإخبارية.

جاء تأكيد ديفيدسون، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، خلال أول زيارة رسمية يقوم بها لليابان لإجراء محادثات على مدى يومين مع أونوديرا.

وتأتي الزيارة بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن واشنطن ستوقف تدريبات عسكرية واسعة النطاق مع كوريا الجنوبية أثناء محادثات نزع السلاح النووي مع بيونغ يانغ. وجاء إعلان ترامب بعد قمة جمعته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة في وقت سابق من الشهر.

وقال ديفيدسون في بداية محادثاته مع أونوديرا في طوكيو “الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه وأنا ملتزم بتحالفنا المشترك”.

وتستضيف اليابان نحو 50 ألف عسكري أميركي بما في ذلك أكبر تمركز لمشاة البحرية الأميركية في الخارج ومجموعة قتالية بحرية تابعة للأسطول الأميركي. وتعتمد طوكيو على واشنطن في الجانب الدفاعي وتعمل بشكل وثيق مع الجيش الأميركي.

وقال أونوديرا بحسب رويترز “علينا مراقبة الخطوات التي تتخذها كوريا الشمالية نحو نزع السلاح النووي عن كثب. والتحالف الياباني الأميركي يلعب دوراً جوهرياً في هذا الصدد”.

  ترامب: إيران وكوريا الشمالية تتعاونان في مجال تطوير الصواريخ

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.