إيران ترسل حاملة مروحيات ومدمرة إلى مضيق باب المندب

سفن حربية إيرانية (صورة أرشيفية)
سفن حربية إيرانية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 1116

أعلنت البحرية الإيرانية، في 21 حزيران/ يونيو، إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب. وأشارت وكالة “مهر” الإيرانية إلى أن البحرية أعلنت إطلاقها أكبر أسطول بحري لإسناد منطقة غرب آسيا، وتضمن حاملة المروحيات “خارك” والمدمرة “سبلان” ضمن أسطول 54 الحربي التابع للقوات البحرية الإيرانية.

وتابعت الوكالة أن الأخصائيين والخبراء في القوات البحرية الإيرانية، تمكنوا من إطلاق الأسطول البحري، بعد أربع سنوات من الجهود المتواصلة لإعادة تأهيل حاملة مروحيات “خارك”.

وأوضحت أن الحاملة “خارك” بدأت مهمتها في جولة ستشمل خليج عدن وشمال الأقيانوس الهندي ومضيق باب المندب برفقة المدمرة “سبلان”.
هذا وأعلن مساعد شؤون التنسيق لقائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال حمزة علي كاوياني، عن إنشاء قاعدتين بحريتين في سواحل مكران الواقعة جنوب شرق البلاد على خليج عمان. وبحسب ما نقلت فارس نيوز في 28 أيار/ مايو، قال كاوياني: “سيتم قريبا تدشين منطقة جاسك البحرية جنوب البلاد باسم – الولاية – حيث نعمل في الوقت الحاضر على توفير المعدات اللازمة لها”.

وأشار الأدميرال الإيراني إلى سعي بلاده إلى تطوير سواحل مكران لتوفير الأرضية المناسبة لزيادة القوة البحرية للجيش الإيراني في هذه السواحل المهمة.

وتأتي هذه الخطوة بعد انعطاف في العلاقة بين إيران وروسيا في سوريا. فقد اعتبرت الدعوة التي أطلقتها روسيا مؤخراً بضرورة خروج القوات الأجنبية من سوريا بمثابة منعطف محتمل في تحالفها مع إيران رغم أن المحللين يقولون إن الشراكة بين البلدين لا يزال أمامها طريق طويل.

  مصر للحصول على معدات الحرب الإلكترونية لحاملتي المروحيات من روسيا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.