تركيا تستلم طائرة النقل العسكري “A400M ” بعد أن شاركت في تصنيعها

طائرة النقل العسكري A400M التي استلمتها تركيا في 21 حزيران/ يونيو 2018
طائرة النقل العسكري A400M التي استلمتها تركيا في 21 حزيران/ يونيو 2018

عدد المشاهدات: 843

بعد استلام تركيا لأول مقاتلة من طراز “F-35” من الولايات المتحدة، استلمت أيضا في 21 حزيران/ يونيو ، طائرة الشحن الجوي السادسة من طراز A400M من إسبانيا، والتي تم تصنيعها بالتعاون مع تركيا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا، بحسب ما نقلت ترك برس. 

ووصلت الطائرة السادسة من أصل 10 طائرات مزمع شراؤها في إطار برنامج طائرات النقل الجوي، إلى قاعدة النقل العسكرية الـ12 بولاية قيصري، بعد أن تم تصنيعها واختبارها في مدينة إشبيلية الإسبانية.

ويشارك 500 مهندس تركي من شركة الملاحة الجوية والفضاء التركية في عملية تصميم الطائرة العملاقة، كما تنوي شركة الملاحة الجوية التركية إنتاج قطع غيارٍ لهذه الطائرات، وذلك بقيمة تصل إلى مليار و نصف المليار يورو.

ويبلغ طول مقصورتها 17 متراً، وبإمكانها أن تحلق على ارتفاع 11 ألفاً و300 متر بسرعة 780 كيلومتر في الساعة كحدّ أقصى، ولها 4 محركات، ويمكنها الهبوط والإقلاع من على المدرجات الترابية، ويمكنها قطع 3 آلاف كيلومتر بحمولة وزنها 37 طنا، و9 آلاف كلم إذا كانت الحمولة 10 أطنان فقط.

كما أنّ هذه الطائرة التي يبلغ طول مقصورتها 17 متراً، قادرة على الإقلاع من إسطنبول والوصول إلى الولايات المتحدة الأميركية دون إمدادها بالوقود. ويمكن تحويلها إلى مستشفى طيار إذ تتسع لـ 66 نقالة و25 موظف صحي.

  استعدادات تركية لاستقبال المقاتلات الجديدة من طراز F-35 في ملاطيا شرق البلاد

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.