أستراليا تشتري طائرات تجسس بمليارات الدولارات

طائرة بدون طيار (صورة أرشيفية)
طائرة بدون طيار (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 552

يستعد رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول، لإبرام صفقة بقيمة بـ 7 مليارات دولار، لشراء طائرات بدون طيار طويلة المدى لاستخدامها في أنشطة التجسس.

وسيتم إنفاق ما يقرب من 7 مليارات دولار، لشراء 6 طائرات من نوع”Triton Drones”، التي سيتم استخدامها لتحديد مواقع السفن الحربية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. كما سيتم استخدام الطائرات بدون طيار في العمليات العسكرية المشتركة مع دول أخرى، منها الولايات المتحدة.

وكانت أستراليا قد كشفت أستراليا منذ سنتين في 25 شباط/فبراير عام 2015، عن استثمارات كبيرة جديدة في القدرات الدفاعية للبلاد لمواجهة ما وصفه رئيس الوزراء مالكولم ترنبول بـ”رهانات كبرى” و”أوقات صعبة” في آسيا. وبعدما ذكر تزايد النفقات الدفاعية غي المنطقة والأوضاع المتوترة في بحر الصين الجنوبي، قال ترنبول إن الحكومة ملزمة مواجهة أكبر تحد استراتيجي “نشهده في زمن سلم”، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي عند نشر الكتاب الأبيض الجديد للدفاع في كانبيرا “أنها أوقات صعبة والرهانات كبيرة. وبما أن الفرص تكبر، فإن كلفة خسارتها تكبر معها”، مؤكداً أن “استراليا أقوى تدعم استراليا أكثر أماناً ومنطقة أكثر أماناً وعالماً أكثر أماناً”، بحسب الوكالة نفسها.

وقالت الحكومة الأسترالية إنها ستنفق 195 مليار دولار أسترالي (139 مليار دولار أميركي) في العقد المقبل في قطاع الدفاع، بما في ذلك مضاعفة حجم أسطولها من الغواصات ليضم 24 وحدة وإضافة ثلاث مدمرات وتسع فرقاطات جديدة و12 سفينة دورية في عرض البحر.

  طائرة بدون طيار إسرائيلية لاستشعار المتفجرات

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.