القوات المسلحة الإماراتية ستتزوّد قريباً بأولى مركبات المشاة القتالية “ربدان”‏

مركبة المشاة القتالية "ربدان" خلال اختبارات لها. تم الكشف عن الآلية خلال معرض "آيدكس 2018" وهي ‏تستطيع عبور الأنهر والبحيرات بكفاءة قتالية عالية (صورة أرشيفية)‏
مركبة المشاة القتالية "ربدان" خلال اختبارات لها. تم الكشف عن الآلية خلال معرض "آيدكس 2018" وهي ‏تستطيع عبور الأنهر والبحيرات بكفاءة قتالية عالية (صورة أرشيفية)‏

عدد المشاهدات: 1254

من المتوقّع أن تحصل القوات المسلحة الإماراتية في العام الجاري على أولى مركبات المشاة القتالية (Infantry Fighting Vehicle) من نوع “ربدان” (Rabdan) من إنتاج شركة “الجسور” (Al-Jasoor) – وهي مشروع مشترك بين “توازن القابضة” الإماراتية و”أوتوكار” التركية – وفق ما نقل موقع “جينز” الإخباري مؤخراً.

وخلال فعاليات معرض الدفاع الدولي “يوروساتوري 2018″، أعلن عضو مجلس إدارة شركة “الجسور” صديق بهبه أن المشروع قائم على تزويد القوات الإماراتية بـ700 مركبة مشاة قتالية ثمانية الدفع، حيث تُنفّذ شركة “أوتوكار” حالياً عملية إنتاج الدفعة الأولى من المركبات وعددها 100 وحدة.

ووفقاً للمسؤول نفسه، سيكون هناك أيضاً نسخ مختلفة من مركبة المشاة “ربدان” على أن يتم تحديدها من قبل القوات المسلحة الإماراتية بالتعاون مع شركة “الجسور” في المستقبل القريب.

يُشار إلى أنه تم إزاحة الستار عن مدرعة “ربدان” البرمائية ذات الدفع الثماني خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2017” (IDEX 2018) الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وهي آلية تحمل 11 شخصاً وتستطيع عبور الأنهر والبحيرات بكفاءة قتالية عالية، أما وزنها فيتراوح بين 28.000 و30.0000 كلغ.

  1235 شركة محلية ودولية تشارك في "آيدكس" و"نافدكس" 2017 بأبوظبي

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.