سلاح مشاة البحرية الأميركية يخسر أولى مقاتلاته من نوع “أف-35بي”‏

مقاتلة "أف-35بي لايتنينغ 2" تقترب من سفينة الهجوم البرمائية ‏USS Wasp‏ في 18 نيسان/أبريل ‏‏2018، في أعقاب هجوم استكشافي كجزء من تمرين الشهادة (‏CERTEX‏) في بحر الفلبين (‏MC1‎‏ ‏Daniel Barker/Navy‏)‏
مقاتلة "أف-35بي لايتنينغ 2" تقترب من سفينة الهجوم البرمائية ‏USS Wasp‏ في 18 نيسان/أبريل ‏‏2018، في أعقاب هجوم استكشافي كجزء من تمرين الشهادة (‏CERTEX‏) في بحر الفلبين (‏MC1‎‏ ‏Daniel Barker/Navy‏)‏

عدد المشاهدات: 1139

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

خسر سلاح مشاة البحرية الأميركية بشكل نهائي أولى مقاتلات الشبح من الجيل الخامس “أف-35بي” (F-35B)، وذلك بعد أن رأى الفيلق أن التكاليف المتوقّعة على الطائرة أعلى بكثير مما كان متوقّعاً، وفق ما نقل موقع “The Marine Corps” في 22 حزيران/يونيو الجاري.

ومنذ حوالى عامين، أصيبت هذه الطائرة بحريق اندلع متنها بسبب خلل فني أثناء تحليق تدريبي وذلك في 27 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2016 قرب قاعدة “بوفورت” الجوية بولاية كارولينا الشمالية شرق البلاد، لكن الطائرة تمكنت من الهبوط بسلامة.

وفي البداية، قُدّرت تكاليف الإصلاح بنحو مليوني دولار، غير أن الفحوص اللاحقة أثبتت أن هذه التكاليف المتوقعة أعلى بكثير من ذلك، ما يفقد العمل على ترميم الطائرة أي جدوى اقتصادية.

ومع ذلك، لم تُطلق قوات المارينز رسالة شطب رسمية لمقاتلة “أف-35” نظراً لأن الفيلق لم يقرر ما إذا كان سيتم استخدام الطائرة كمنصة تدريب للصيانة (Trainer for maintenance) أو سيتم عرضها في إحدى المتاحف.

وقال النقيب كريستوفر هاريسون، الناطق باسم مشاة البحرية، لصحيفة Marine Corps إنه “مع مشاركة مقاتلة F-35B في هذه المناقشة، حدّد تحليل تكلفة المنافع في سلاح البحرية أن تكاليف الإصلاح لن تسفر عن عائد استثمار كافٍ لتبرير النفقات. لقد تم اتخاذ قرار لشطب طائرة F-35B من الخدمة، ولكن لم تكن اتخاذ قرار نهائي بالتخلّص منها نهائياً حتى الآن”.

وعلى الرغم من خسارة طائرة F-35، فقد قام سلاح مشاة البحرية بخطوات تاريخية حديثة خاصة بالبرنامج. في وقت سابق من هذا العام، تم نشر طائرة F-35B للمرة الأولى على متن سفينة الهجوم البرمائية Wasp مع الوحدة الاستطلاعية البحرية 31. وخلال ذلك الانتشار، تم تحميل الذخائر الحية على المقاتلة للمرة الأولى أثناء عملها.

  تحطّم أكبر وأثقل طائرة هليكوبتر في صفوف الجيش الأميركي

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.