سفن حربية صينية تُجري تدريبات قرب تايوان

أسطول تابع للبحرية الصينية بما في ذلك حاملة الطائرات "لياونينغ"، غواصات، سفن وطائرات مقاتلة في استعراض في بحر الصين الجنوبي في 12 نيسان/أبريل 2018 (Getty Images)
أسطول تابع للبحرية الصينية بما في ذلك حاملة الطائرات "لياونينغ"، غواصات، سفن وطائرات مقاتلة في استعراض في بحر الصين الجنوبي في 12 نيسان/أبريل 2018 (Getty Images)

عدد المشاهدات: 568

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية في 26 حزيران/يونيو الجاري أن سفناً حربية صينية تجري تدريبات قتالية يومية منذ أكثر من أسبوع في مياه قريبة من تايوان وذلك وسط تصاعد التوترات بين بكين والجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

ويأتي ذلك أيضاً في توقيت يقوم فيه وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس بزيارة رسمية للصين.

وقالت مطبوعة (81. سي.إن) الرسمية التي يصدرها الجيش الصيني إن مجموعة من السفن الحربية تجري تدريبات منذ يوم 17 حزيران/يونيو حزيران قرب تايوان في مواقع منها قناة باشي ومضيق تايوان.

وأضافت أن “التدريبات تختبر الجيش والقدرات التدريبية لطواقم السفن الحربية والطيران والدفاع على السواحل عن طريق تنظيم تدريب قتالي حقيقي في عدة مناطق بالمحيط”.

ولم يتضح ما إذا كانت التدريبات قد انتهت.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن السفن تخضع لمراقبة مستمرة وليس هناك ما يدعو للقلق.

وتقول الصين إن تايوان جزءاً من أراضيها ولم تستبعد قط استخدام القوة لإخضاعها لسيطرتها.

يُشار إلى أن ماتيس وصل إلى بكين في 26 حزيران/يونيو الجاري في أول زيارة له إلى الصين على أمل التوصل إلى تعاون عسكري بينما يزداد التوتر الأمني بين الدولتين العظميين.

وتأتي زيارة ماتيس الذي سيزور أيضاً كوريا الجنوبية واليابان خلال جولته التي تستمر أربعة أيام الى المنطقة بينما تصاعدت التهديدات التجارية بين واشنطن وبكين. إلا أنه أوضح أن محادثاته ستقتصر على العلاقات بين العسكريين والمفاوضات حول أسلحة كوريا الشمالية النووية.

  الجيش الصيني يظهر أحدث أسلحته خلال عرض عسكري ضخم

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.