تمديد خدمة نظام الصواريخ التكتيكي لصالح الجيش الأميركي

نظام الصواريخ التكتيكي (‏ATACMS‏) التابع للجيش الأميركي. لدى ‏ATACMS‏ رأس حربي من طراز ‏‏"هاربون" (‏Harpoon‏) وزنه 500 رطلاً مخصصاً للتفجير النقطي (شركة لوكهيد مارتن)‏
نظام الصواريخ التكتيكي (‏ATACMS‏) التابع للجيش الأميركي. لدى ‏ATACMS‏ رأس حربي من طراز ‏‏"هاربون" (‏Harpoon‏) وزنه 500 رطلاً مخصصاً للتفجير النقطي (شركة لوكهيد مارتن)‏

عدد المشاهدات: 452

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلن الجيش الأميركي في 25 حزيران/يونيو الجاري أن شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) حصلت على عقد إنتاج بقيمة 358 مليون دولار لصالح نظام الصواريخ التكتيكي التابع للجيش (ATACMS)، الأمر الذي يسمح بتمديد خدمة برنامج القذائف القديمة، كما ستقوم الشركة بإنتاج صواريخ جديدة لعملاء المبيعات العسكرية الأجنبية.

ويعتبر نظام الصواريخ التكتيكي الوحيد من نوع أرض-أرض طويل المدى يصل إلى 300 كيلومتر في حوزة الجيش الأميركي. ووفقاً لمتحدث باسم شركة لوكهيد، فإن النظام الصاروخي يعمل بشكل جيد في العمليات وهو موثوق للغاية.

ومع ذلك، فإن الجيش يعمل على تحديث ترسانة صواريخه التكتيكية الدقيقة حيث تتخذ الخدمة خطوات لضمان أن مخزونها جديد قوي في المستقبل. وسيتيح برنامج تمديد الخدمة أو SLEP للعملاء القدرة على ترقية صواريخ Block 1 وBlock 1A الحالية بتقنية جديدة بالإضافة إلى مضاعفة مداها، وذلك حسب الشركة المنتجة لوكهيد.

وبحسب أحد متحدثي الشركة، فإنه “عندما يتم ترقية نظام ATACMS بموجب برنامج SLEP، فهو سيصبح في الأساس صاروخ جديد تماماً، ويتم إعادة ضبطه لمدة [10] سنوات من العمر الافتراضي”، وذلك في حديث مع موقع “ديفانس نيوز” الأميركي.

في كانون الأول/ديسمبر 2014، منح الجيش عقداً لشركة لوكهيد لتحديث نظام الأسلحة ATACMS، وشرعت الشركة في محاولة لترقية وإعادة تصميم كافة الإلكترونيات الداخلية للنظام بالإضافة إلى تطوير وتأهيل قدرة جديدة لنظام استشعار من شأنه أن يجعل النظام سريع وشديد الانفجار (Height of burst).

ولدى ATACMS رأس حربي من طراز “هاربون” (Harpoon) وزنه 500 رطلاً مخصصاً للتفجير النقطي (Point Detonation)، لكن تزويد الصاروخ بقدرة تفجير عالية يزيد من تأثيراته على الأهداف غير الدقيقة، كما قال المتحدث نفسه.

  الولايات المتحدة والبحرين توقّعان على صفقة مقاتلات "أف-16" بقيمة 2.3 مليار دولار

يُشار إلى أن شركة “لوكهيد مارتن” أنتجت أكثر من 3850 صاروخ ATACMS حيث تم إطلاق أكثر من 600 وحدة منه في العمليات القتالية.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2018/06/25/armys-long-range-surface-to-surface-missile-getting-new-life-under-recent-contract-award/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.