البحرية السعودية لاستلام مروحيات ‏MH-60R‎‏ الشهر المقبل

أولى مروحيات ‏MH-60‎‏ التابعة للبحرية الأسترالية تُنجز بنجاح رحلة التحقق الوظيفية في منشأة شركة ‏شركة لوكهيد مارتن في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2013 (شركة لوكهيد مارتن)‏
أولى مروحيات ‏MH-60‎‏ التابعة للبحرية الأسترالية تُنجز بنجاح رحلة التحقق الوظيفية في منشأة شركة ‏شركة لوكهيد مارتن في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2013 (شركة لوكهيد مارتن)‏

عدد المشاهدات: 1141

من المنتظر أن تتسلّم البحرية الملكية السعودية على عشر مروحيات “أم أتش-60أر” (MH-60R) في تموز/يوليو المقبل، وفق ما أفاد موقع “فلايت غلوبال”الإخباري مؤخراً.

وتأتي هذه الصفقة في إطار دعم وتعزيز قدرات القوات الجوية السعودية على مواجهة التهديدات المستقبلية على سفن السطح. وسوف تستخدم السعودية هذه القدرة لتعزيز دفاعها عن حدودها وأراضيها. وسوف تأتي طوافات أم أتش 60 آر لزيادة قدرات القوات الجوية السعودية لتنفيذ عمليات الدوريات البحرية.

وفي هذا الإطار، قال الكابتن غريغ غراب في سلاح البحرية الأميركية، والذي يدير برنامج مروحيات MH-60 إن “خط إنتاج هذا النوع من المروحيات لا يزال نشطاً.فإذا كنت ترغب في  شراء مررحيات MH-60، لقد حان وقت التصرف”.

وأضاف أن “الزبائن الدوليين يعربون عن اهتمامهم بمجموعة MH-60R لكنهم لم يقدموا التزامات بعد”. هذا ويتم تشغيل تلك الطائرات من قبل أستراليا والدنمارك، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وقريباً المملكة العربية السعودية.

هذا وكانت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي أبلغت الكونغرس في أيار/مايو 2015، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع المملكة العربية السعودية بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويدها بعشر طوافات سيهوك أم أتش 60 آر (MH-60R SEAHAWK) المتعددة والمعدات التابعة لها بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 1.9 مليار دولار أميركي.

زُوّدت طوافة سيهوك بنظم مهام من شركة “لوكهيد مارتن” وهي تعتبر صائدة الغواصات المستقبلية، وتستخدم لعمليات البحث والإنقوالهجوم على سفن السطح، وقد حظيت بعمليات تحديث عن الطرازات السابقة، لتعزيز دورها في الحرب الساحلية. ويعتبر هذا الطراز الأكثر تطوراً الذي طلبته البحرية الأميركية. ويتميز الطراز الجديد برادار متقدم، وقدرات صاروخية جديدة، وإمكانية استخدام صونار غاطس يعمل على تردد منخفض، ومجموعة حماية ذاتية للطوافة، والكثير من التحديثات الأخرى.

  فئة جديدة من الفرقاطات لصالح البحرية السعودية

لمعرفة المزيد، الضغط على الرابط التالي:

بماذا تتميّز مروحية MH-60R صائدة الغواصات المتطورة السعودية؟

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.