بديل صاروخ هيلفاير لصالح الجيش الأميركي يدخل مرحلة الإنتاج

جنود من الجيش الأميركي يحمّلون صاروخ ‏AGM-114 Hellfire‎‏ على طائرة هليكوبتر من طراز ‏AH-‎‎64E Apache‎‏ في قندز، أفغانستان. سيحل صاروخ جو-أرض المشترك (‏JGAM‏) مكان الهيلفاير ‏‏(الكابتن براين هاريس/الجيش الأميركي)‏
جنود من الجيش الأميركي يحمّلون صاروخ ‏AGM-114 Hellfire‎‏ على طائرة هليكوبتر من طراز ‏AH-‎‎64E Apache‎‏ في قندز، أفغانستان. سيحل صاروخ جو-أرض المشترك (‏JGAM‏) مكان الهيلفاير ‏‏(الكابتن براين هاريس/الجيش الأميركي)‏

عدد المشاهدات: 624

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) في بيان في 27 حزيران/يونيو الجاري أن الجيش الأميركي قرر استبدال صاروخ “هيلفاير” (Hellfire) بالصاروخ جو-أرض المشترك (JAGM).

وفي التفاصيل، ستقوم الشركة الأميركية بتزويد الجيش بـ2631 صاروخ بموجب عقد الإنتاج المبدئي منخفض المعدّل (LRIP)، حسبما أعلن الكولونيل ديفيد وارنيك، مدير برنامج أنظمة الذخائر الهجومية المشتركة (JAMS) لدى الجيش إلى موقع “ديفينس نيوز” في 27 حزيران/يونيو.

وسيتم تعيين الصاروخ جو-أرض المشترك على كافة المنصات التي كان صاروخ “هيلفاير” يعمل عليها – وهو أيضًا منتج من شركة لوكهيد. ويتميّز الصاروخ الجديد بامتلاكه لباحث مزدوج (Dual-Mode seeker) جديد ونظام توجيه متطوّر مقارنة بالهيلفاير.

ويشمل الباحث المذكور ليزر شبه نشط وأنظمة استشعار رادارية عاملة بالموجات الملليمترية من شأنهما منحه القدرة على الارتقاء ضد الأهداف البرية والبحرية الثابتة والمتحركة في الأحوال الجوية السيئة أو الظروف المظلمة.

وقد أكمل صاروخJAGM  بنجاح 10 رحلات تجريبية محدودة الاستخدام على مدار عدة أشهر، ما أدى إلى قرار الجيش بشرائه. ويأتي هذا القرار بعد 24 شهراً من مرحلة برنامج تطوير الهندسة والتصنيع حيث تم اختبار وتأهيل الصاورخ على مروحيتي AH-64E Apache وAH-1Z Viper الهجومية.

وفي النهاية، سيكون JAGM مؤهلاً ليتم إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات بما في ذلك الطائرات من دون طيار.

هذا ومن المتوقع أن تبدأ القدرة التشغيلية الأولية في صفوف الجيش في أوائل عام 2019. وسيتم إجراء مراجعة قرار الإنتاج الكامل لبرنامج JAGM في الفترة ما بين آذار/مارس 2020 وأيلول/سبتمبر 2020 كما سيتم إجراء الاختبار التشغيلي لدعم قرار الإنتاج الكامل المعدل في عام 2019.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2018/06/27/hellfire-missile-replacement-cleared-for-production/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.