روسيا سحبت 1140 عسكرياً و13 طائرة حربية من سوريا

صورة التقطت في 5 تشرين الأول/أكتوبر 2015 تظهر طيارين وتقنيين روس أمام مقاتلة سوخوي-30 في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية السورية (AFP)
صورة التقطت في 5 تشرين الأول/أكتوبر 2015 تظهر طيارين وتقنيين روس أمام مقاتلة سوخوي-30 في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية السورية (AFP)

عدد المشاهدات: 302

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 28 حزيران/يونيو الجاري إن موسكو سحبت 1140 عسكرياً و13 طائرة حربية من سوريا في الأيام القليلة الماضية، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف في حفل أقيم لخريجي الكلية العسكرية في الكرملين “كما تعلمون بدأنا سحب قواتنا خلال زيارتي لقاعدة حميميم. الانسحاب مستمر الآن”، مشيراً إلى أنه “في الأيام القليلة الماضية جرى سحب 13 طائرة حربية و14 طائرة هليكوبتر و1140 عسكرياً“.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها القوات الروسية في سوريا بمناهج تدريب العسكريين في روسيا.

وقال إن الجيش الروسي أظهر بوضوح، أثناء مكافحة الإرهابيين في سوريا، قدراته القتالية المتزايدة والمستوى العالي للتنسيق بين وحداته. وتابع متوجها إلى الخريجين الجدد: “اليوم عليكم وزملاؤكم الاستفادة بكامل النطاق من تجربة هذه العملية في التدريب القتالي”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الأسلحة المتطورة الجديدة التي سيحصل عليها الجيش الروسي قريبا سوف تضاعف عدة مرات قدراته العسكرية، موضحاً أن صواريخ “أفانغارد” العابرة للقارات ستدخل الخدمة في القوات الروسية في المستقبل القريب، لتليها بعد عام صواريخ “سارمات”.

وأكد الرئيس أن روسيا حققت اختراقا حقيقيا في مجال الهندسة العسكرية، مشيدا بالجهود الضخمة للمصممين ومنتجي الأسلحة والمعدات العسكرية، وبـ”مأثرة المهندسين والعمال”، وقال “إنهم تمكنوا، وليس للمرة الأولى في التاريخ، من تحقيق شيء عجزت الدول الأخرى عن تحقيقه”.

  الجيش الروسي يسخر من حاملة الطائرات البريطانية واصفاً إياها بأنها "هدفاً سهلاً"

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.