جنرال أميركي يكشف خطة أميركا لمواجهة صواريخ “S-400” الروسية

منظومة الدفاع الجوي "S-400" الروسية (صورة أرشيفية)
منظومة الدفاع الجوي "S-400" الروسية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 935

تخطط أميركا للجمع بين جهود القوات الجوية والقوات البرية لمواجهة نظام الدفاع الجوي الروسي “S-400″، حسبما ذكرت مجلة Military نقلا عن قائد القوات الجوية الجنرال جيمس هولمز، في 28 حزيران/ يونيو.

وأشار الجنرال هولمز إلى أن النظام الجديد المضاد للصواريخ والطائرات “S-400” زاد من نطاق ومسافة قدرته على التصدي لأهدافه، مما يحد من دائرة استخدام الجيل الرابع من الطائرات في القتال، ووفقا له فإن هذا يقلق الجيش الأميركي.

قال هولمز “لدينا بعض الفرص التي سنوحدها من حيث الذكاء والإدارة، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة ذات المدى الطويل”.

وفي أيلول/ سبتمبر 2017، وقعت موسكو وأنقرة (عضو في الناتو) اتفاقا بشأن تسليم أنظمة “S-400” إلى تركيا بقيمة إجمالية تتجاوز 2.5 مليار دولار، يتم تغطية أكثر من نصف هذا المبلغ من قرض روسي.

وأكدت تركيا في نيسان/ أبريل 2018 قرارها بتملك هذا النظام، على الرغم من العقوبات الأميركية ضد روسيا وتلويح واشنطن بفرص عقوبات عليها أيضا. في الوقت نفسه، بناء على طلب أنقرة، تم تسريع مواعيد التسليم وتقديمها حتى يوليو 2019.
وهذا ما أثار حفيظة الولايات المتحدة الأميركية حيث أن تركيا العضو في الناتو يتوجب عليها أن تقتني أسلحة تتوافق مع أنظمة الأسلحة الأطلسية الموحدة وفقا لمعايير الحلف. ويعود السبب إلى التبادل المعلوماتي بين كلفة الأنظمة الجوية في الدولة الواحدة فكيف ستعمل أنظمة الباتريوت في تركيا وتتبادل المعلومات والبيانات المشتركة مع أنظمة إس-400 الروسية؟

وحتى الهند والمملكة العربية السعودية غير العضويين في حلف الناتو، تحاول واشنطن إقناعهما بالعدول عن شراء هذه المنظومات الصاروخية الروسية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.