لأول مرة…ظهور أحدث منظومة دفاع جوي من طراز “بانتسير-إس أم” في الجزائر

منظومة بانتسير إس-1 الروسية (صورة أرشيفية)
منظومة بانتسير إس-1 الروسية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 949

ظهر نظام الدفاع الصاروخي ذاتي الدفع “بانتسير-إس أم” الجديد في مناورات صخر 2018 في الجزائر. وذكر موقع Menadefense.net في 29 حزيران/ يونيو، أن “بانتسير-إس أم” سيتفوق على النسحة السابقة “بانتسير-إس1” التي تستخم في العديد من الجيوش.

وفعالية النظام الجديد ذاتي الدفع أكثر بمرتين ونصف من النسخة السابقة من حيث القوة النارية وسرعة إطلاق النار. ويستطيع الرادار فيه كشف حتى الأهداف الصغيرة جدا على مسافة تصل إلى 75 كيلومترا ، ومدى إطلاق الصواريخ يصل إلى 40 كيلومترا. وفيه حماية عالية ويناور بشكل جيد وقادر على الصمود أكثر.

ويشير الموقع إلى أن الجزائر تشعر بالقلق إزاء تعزيز قوات الدفاع الجوي. ولذلك فهي من أكثر الدول اهتمام بأنظمة الدفاع الجوي الروسية. من المتوقع تسليم أول شحنة من “بانتسير-إس أم” في عام 2019.

وتعتبر منظومة “بانتسير- أم” نسخة محدثة عن “بانتسير- أس”. ووفقا لأقوال مدير مكتب التصميم دميتري كونوبليوف فسوف يتم تزويد عدد من المدمرات والسفن الكبيرة بالمنظومة. ويجري العمل حاليًا على إعدادها.

ومن المتوقع أن تزود المدمرات من المشروع 956 والسفن الكبيرة المضادة للغواصات من مشروع 1155 وطرادات الصواريخ بالمنظومة الجديدة خلال عمليات الإصلاح والتحديث في النصف الثاني من عام 2020 .
وقد صممت “بانتسير- أم” لتدمر صواريخ الدفع الذاتي والطائرات بدون طيار والطائرات المأهولة والأهداف الأرضية التي تبعد مسافة لا تزيد عن 20 كم وارتفاع لا يزيد على 15 كم.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.