لماذا تتعهد ميركل بزيادة ميزانية الجيش الألماني؟

عناصر من القوات المسلّحة الألمانية (صورة أرشيفية)
عناصر من القوات المسلّحة الألمانية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 529

قالت المستشارة الألمانية، آنغيلا ميركل، إنها ستعمل مع وزيرة الدفاع، أورسولا فون دير ليين، على زيادة الإنفاق الدفاعي الألماني، بعد سنوات من خفض الإنفاق الدفاعي، الذي قلص استعداد الجيش، وأثار استياء بعض الشركاء في حلف شمال الأطلسي، بينهم الولايات المتحدة.

ذكرت وكالة “رويترز” أن ميركل أبلغت المشرعين، أمس، في 4 تموز/ يوليو، بأنها ترحب بالزيادات المقررة بالفعل في الإنفاق العسكري للجيش الألماني، مضيفة: “لكن هذا ليس كافيا إذا ما قورن بنسبة الناتج الإجمالي المحلي الذي تخصصه دول أخرى على ميزانية الانفاق الدفاعي”.

وتعهدت ميركل وفون دير ليين، برفع الإنفاق الدفاعي ليصل إلى نسبة 1.5 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي، بحلول عام 2024، مؤكدة أنه سيتم تحقيق هدف حلف شمال الأطلسي “الناتو” بإنفاق اثنين في المئة، في موعد لاحق.
واعتبرت ميركل أن عدم الاستعداد للوصول إلى النسبة المقررة للانفاق الدفاعي في حلف “الناتو” سيكون من الحماقة، بينما أبلغت فون دير ليين المشرعين أن ألمانيا ستزيد الإنفاق العسكري، في 2019، بواقع أربعة مليارات يورو، ليصل إلى 42.9 مليار يورو، في رابع زيادة سنوية، على التوالي.

وقالت وزيرة الدفاع:”سنصل إلى نسبة ثلاثين في المئة من 2014 إلى 2019″، مضيفة: “بحلول عام 2024، سيكون الإنفاق العسكري الألماني قد زاد بنسبة 80 في المئة.

  المملكة العربية السعودية تزيد ميزانية دفاعها بشكل كبير

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.