تركيا تفوز بأكبر مناقصة بيع صناعات دفاعية بحرية إلى باكستان

سفينة حربية تركية الصنع
سفينة حربية تركية الصنع

عدد المشاهدات: 938

فازت تركيا بمناقصة بيع 4 سفن حربية “كورفيت”، إلى القوات البحرية الباكستانية، في صفقة بيع تعد الأكبر من نوعها بالنسبة لتركيا، من حيث قيمتها المادية. جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، في تصريحات صحفية في معرض تعليقه على صفقة البيع المذكورة، بحسب ما نقلت ترك برس في 6 تموز/ يوليو.

وبموجب هذه الصفقة ستصدّر تركيا إلى القوات البحرية الباكستانية، 4 سفن حربية من طراز “ميلغام” التي صنعتها تركيا بإمكاناتها المحلية. هذا وتعدّ “ميلغام” اختصاراً لمصطلح “السفينة القومية”، وهي سفينة مُحاربة تُستخدم لصد الهجمات البحرية وتوفير الأمن البحري الإقليمي بشكل حيوي نشط.

هذا وكانت البحرية الباكستانية قد أعلنت أنها تستعد لاقتناء سفن حربية جديدة كجزء من برنامج توسيع أسطولها وتحديثه بهدف إخراج ست فرقاطات من نوع ”تايب 21) ”21 Type (من الخدمة، كان قد تم الحصول عليها من بريطانيا في التسعينات. وتسعى الخدمة أيضًا إلى تلبية المتطلبات المحلية المتزايدة مع المحافظة على الإلتزامات الأمنية الإقليمية.

وقال متحدث باسم البحرية لموقع ”ديفانس نيوز“ إن ”عقدًا تم توقيعه في حزيران/يونيو 2017 ”يشمل اقتناء فرقاطة واحدة من نوع II Jiangkai 054A Type تتمّتع بأجهزة الإستشعار والأسلحة نفسها على السفن الصينية. كما يجري النظر حاليًا في إمكانية اقتناء فرقاطتين إضافّيتين.

هذا وتمثل فرقاطة فئة 054A العمود الفقري للقوة البحرية الصينية، حيث تم إطلاق المنصة رقم 29 منها فيكانون الأول/ديسمبر الماضي. من جهة أخرى، لا يزال برنامج الكورفيتات التركية يمضيقدمًا؛ فقد تم منح عقد لأربعة طرادات فئة ”أدا“ (-Ada- class)في إطار برنامج ”ميلجم“ (Milgem (التركي في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. ولا تزال المناقشات جارية حول ما إذا كان سيتم بناء الطرادات الأربعة في تركيا أو 2 منهما في باكستان.

  باكستان وتركيا وقطر قادرة على تصنيع معدات دفاعية

كما تم تقديم طلب أولي للحصول على طرادين من شركة ”سويفتشيبس“ (Swiftships (الأميركية. وقال المتحدث باسم البحرية نفسه إن ”المفاوضات الأولية جارية“، بيد أن الGيد من التقدم يعتمد على موافقة الكونغرس الأميركي.

sda-forum

1 Comment on تركيا تفوز بأكبر مناقصة بيع صناعات دفاعية بحرية إلى باكستان

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
x

عدد المشاهدات: 937


  باكستان وتركيا وقطر قادرة على تصنيع معدات دفاعية